محطة بوشهر النووية:18% تقدم في بناء الوحدتين الجديدتين بجهود وطنية
تنا
أعلن نائب رئيس الجمهورية ورئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية محمد إسلامي خلال تفقده مشروع الوحدتين الثانية والثالثة في محطة بوشهر، تحقيق نسبة تقدم فيزيائي تراكمي تصل إلى 18%، مؤكداً أن العمل يجري وفق الجدول المحدد وبمشاركة آلاف المتخصصين الإيرانيين في التصميم والهندسة وتصنيع المعدات.
شارک :
وقام محمد إسلامي، نائب رئيس الجمهورية، ظهر اليوم السبت خلال زيارته التي تستمر يوماً واحداً إلى محافظة بوشهر، بتفقد سير تنفيذ المشروع الاستراتيجي لإنشاء الوحدتين الثانية والثالثة في محطة بوشهر للطاقة النووية.
وقال رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية في تصريح للصحفيين إن الوحدتين الثانية والثالثة في محطة بوشهر النووية تشهدان، بفضل الله تعالى وجهود الخبراء المحليين ونشاط المقاول الرئيسي والشركات المتعاونة الأخرى، تقدماً متواصلاً ووفق الجدول الزمني المحدد.
وأضاف أن نسبة التقدم في تنفيذ هذين المشروعين الاستراتيجيين بلغت 18%، موضحاً أنه يجري حالياً تنفيذ أعمال التصميم والهندسة وتصنيع المعدات في الورش، بالتزامن مع العمليات التنفيذية في موقع المشروع، حيث وصلت نسبة التقدم الفيزيائي التراكمي إلى 18%.
وأكد نائب رئيس الجمهورية على استراتيجية الاستفادة القصوى من القدرات المحلية، مشيراً إلى أن جميع المعدات والمنتجات التي يمكن تصنيعها داخل البلاد يتم اعتمادها بأولوية في هاتين الوحدتين، الأمر الذي أدى إلى مشاركة واسعة من الشركات والمؤسسات الإيرانية في تلبية احتياجات المشروع.
وتُعد الوحدتان الثانية والثالثة في محطة بوشهر النووية من أبرز مشاريع الصناعة النووية في إيران، ومن المتوقع أن تلعبا دوراً مهماً في زيادة القدرة الإنتاجية للكهرباء وتعزيز أمن الطاقة وتحقيق التنمية المستدامة في جنوب البلاد.