تاريخ النشر2015 29 January ساعة 14:11
رقم : 180803

"عملية شبعا" تُدخل الكيان الغاصب في أزمة حقيقية .. وانتقادات حادة لـ"نتنياهو" ووزير جيشه

تنا-فلسطين المحتلة
أكد عضو المكتب السياسي لحركة "الجهاد الإسلامي" في فلسطين نافذ عزام أن عملية مزارع شبعا البطولية أعادت التذكير بطبيعة المحتل العدوانية التي تستوجب الرد.
"عملية شبعا" تُدخل الكيان الغاصب في أزمة حقيقية .. وانتقادات حادة لـ"نتنياهو" ووزير جيشه

 واشار في حديث لمراسل وكالة أنباء التقریب "تنا" إلى أنها أربكت الكيان وأدخلت قادة حربه في أزمة حقيقية.

في الأثناء تحدثت تقارير عبرية عن مواصلة الدفع بتعزيزات عسكرية صهيونية باتجاه المنطقة الحدودية مع لبنان على الرغم من حالة الهدوء الحذر التي تسود هناك ، فيما استأنف جيش الاحتلال صباح الخميس عمليات الحفر التي بدأها قبل "عملية شبعا" ؛ بحثاً عن أنفاق هجومية للمقاومة بالقرب من مستعمرة "موشاف زرعيت" ، بالتزامن مع إعادة فتح مطار حيفا بعد يوم من إغلاقه.

إلى ذلك رد وزير الحرب الصهيوني "موشيه يعالون" على الانتقادات اللاذعة التي وُجهّت له بسبب نوعية المركبات التي كان يستقلها جنود العدو عند الحدود مع لبنان ، قائلاً : "حتى لو كانت الجيبات مصفحة , فليس بمقدورها أن تحمي الجنود من الصاروخ الحديث الذي استخدمه حزب الله".

ومن جهتها قالت القناة العاشرة في تلفزيون العدو:" إن عناصر الحزب الذين نفذوا الهجوم يملكون مهارة عالية ؛ وخاصة في استخدام صاروخ مطور مثل "الكورنيت" من الجيل الرابع".

ومن جانبه أفاد مراسل إذاعة جيش الاحتلال عن أن أحد قتيلي عملية شبعا هو : الرائد "يوحاي كلنغل" ، الذي شارك في عدوان "الجرف الصلب" على قطاع غزة قبل أشهر ضمن وحدة "تسبار".

وكشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية النقاب عن أن القافلة المستهدفة في شبعا كانت تضم ١٠ ضباط من فرقة "تسبار" التابعة لوحدة جفعاتي النخبوية ، مشيرة إلى أن الجنود المصابين جرى إنقاذهم من داخل الجيبات قبل احتراقها بالكامل.

وقال المحلل العسكري لـ"يديعوت" "رون بن يشاي": "يوم دموي آخر انتهى بالكرة في الملعب الإسرائيلي .. على القائمة، حرب ثالثة في لبنان، احتواء سيؤدي لتآكل قوة الردع، ولحرب في مرحلة الانتخابات، في نهاية الأمر، إسرائيل قررت احتواء العملية، وسيتم إغلاق الحساب في موعد لاحق".

وكانت أوساط رسمية داخل "تل أبيب" كشفت النقاب عن أن رئيس حكومة الاحتلال "بنيامين نتنياهو" توصل في ختام مشاوراته مع قادته الأمنيين إلى عدم مواصلة إطلاق النار وتهدئة الأوضاع.

في تطور لاحق نقل الموقع الإلكتروني لـ"يديعوت" عن زعيمة حزب "الحركة" الصهيوني تسيبي ليفني قولها: "إن نتنياهو أضر بـما أسمتها قوة الردع للكيان".

ومن جانبه قال رئيس الأسبق لجهاز الموساد الصهيوني "مائير داغان": "إن تصرفات "نتنياهو" سوف تكلفنا غالياً.
https://taghribnews.com/vdcjyyevtuqeooz.3ffu.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز