تاريخ النشر2017 26 November ساعة 20:56
رقم : 295806

إقامة الدورة الثانية لجائزة النوبل بطراز اسلامي تحت عنوان جائزة المصطفى(ص) في إيران

تنا
أعلنت اللجنة الإعلامیة لمؤسسة المصطفی(ص) الدولية للعلوم عن اقامة الدورة الثانية لجائزة المصطفى(ص) العلمية التي تُمنح لمن قام بأفضل إبداع في عدة مجالات علمية وتقنية من العلماء المسلمين في الدول الاسلامية وغير الاسلامية وايضا العلماء غير المسلمين في الدول الاسلامية.
إقامة الدورة الثانية لجائزة النوبل بطراز اسلامي تحت عنوان جائزة المصطفى(ص) في إيران
اعلنت اللجنة الأعلامیة لمؤسسة المصطفی(ص) الدولية للعلوم  عن اقامة أسبوع مراسم منح جائزة المصطفی(ص) بدورتها الثانیة بالتزامن مع الاحتفال بالمولد النبوی الشریف من الثلاثین نوفمبر حتی السادس من دیسمبر المقبل والتی سیشارك فیها علماء من الدول الإسلامیة وتضم أکثر من عشرین بنامج منها تنظیم رحلات علمیة وثقافیة وتاریخیة وندوات علمیة للضیوف الکرام.

وتحدثت صحيفة سانينس العلمية التي تنشرها الجمعية الامريكية للتقدم العلمي في عددها الـ 351 وفي تقرير حول الدورة الأولى من هذه الجائزة، عن الدور الفاعل لجائزة المصطفى(ص) والأهداف التي تبتغيها في مجال التقدم العلمي والتقني، حيث كتبت: ان ايران بادرت بمنح جائزة علمية مفيدة وذات قيمة عالية ويأمل أن تساعد هذه الجائزة إيران في المضي قدما نحو غايتها للتحول الى قطب للابحاث العلمية.

وبناءً على ما صرحه رئيس لجنة التخطيط لجائزة المصطفى "مهدي صفاري نيا" أن الهدف الاساس من جائزة المصطفى (ص) هو تحويل ايران إلى قطب علمي في العالم الاسلامي.

الجدير بالذكر ان یوم السبت الموافق الثانی من دیسمبر سیکون هناك ندوات عامة وأخری تخصصیة لتبادل الخبرات والتجارب العلمیة والتقنیة فی الدول الإسلامیة فی فترتین الصباحیة والمسائیة بحضور الأساتذة وطلاب الجامعات بطهران منها جامعة شهید بهشتی، تربیت مدرس، الامام صادق(ع) وجامعة شریف.

واما الاحد الموافق الثالث من دیسمبر ستقام مراسم منح جائزة المصطفی(ص) بدورتها الثانیة بقاعة وحدت فی طهران وبحضور علماء مرموقین من الدول الإسلامیة وسیتم خلال المراسم تکریم الفائزین بالجائزة.

ندوة کنز العلمیة علی المستوی الجامعات ستبدأ یوم الأثنین الرابع من دیسمبر فی جامعة شریف للتکنولوجیا وسیحضرها الأساتذة المرموقین والعلماء من الدول الإسلامیة.

وستختتم الدورة الثانیة من جائزة المصطفی(ص) فعالیاتها فی مدینة اصفهان ومدینة مشهد المقدسة حیث ستقام ندوات عامة وتخصصیة فی کل من جامعة فردوسی، مشهد فی مجال النانو وجامعة اصفهان وجامعة اصفهان للتکنولوجیا فی مجال ال ict.

/110
https://taghribnews.com/vdcjyie8muqehoz.3ffu.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز