تاريخ النشر2016 26 October ساعة 13:47
رقم : 249005

عقد اجتماع نموذج محاكاة منظمة التعاون الاسلامي في مشهد

تنا
عقد الاجتماع الرسمي للمؤتمر الدولي الرابع لنموذج محاكاة منظمة التعاون الاسلامي يوم الأربعاء في مدينة مشهد (شمال شرق) بمشاركة مساعد وزير الخارجية الايراني للشؤون القانونية والدولية وكذلك رئيس لجنة الأمن القومي في البرلمان التركي.
عقد اجتماع نموذج محاكاة منظمة التعاون الاسلامي في مشهد
وقال رئيس المجلس الاستراتيجي للمؤتمر خلال المراسم بأن هذا الاجتماع يحاكي الاجتماع الوزاري لأعضاء منظمة التعاون الاسلامي لتجري خلاله النخبة المسلمة مشاوراتها السياسية والثقافية من أجل رفع مستواها السياسي.

واشار مجيد بيراسته الي أن 100 طالب ايراني وأجنبي من 40 دولة من بينها تركيا وباكستان وافغانستان والاردن والعراق واذربيجان وماليزيا واندونيسيا والموزمبيق والفيلبين والجزائر والمغرب وجورجيا والصومال وبنغلادش ومصر وغينيا ونيجيريا وتونس وصربيا وأوغندا وتركمنستان والسودان واليمن ولبنان يشاركون في هذا الاجتماع.

ولفت الي أن الورش التعليمية والمشاريع العملية للمؤتمر بدأت أعمالها منذ يوم السبت في مدينة مشهد بمشاركة هذه النخبة.
وأوضح بأن المشاريع والورش التعليمية بحثت العديد من القضايا من بينها مفهوم التضامن الاسلامي واستخدامه في العلاقات الدولية، ودور الديمقراطية والحكم الرشيد في تنمية الدول، وارضيات تعميق وتطوير التعاون بين الدول الاسلامية.

ونبه الي أن المؤتمر سيصدر بيانا ختاميا في نهاية أعماله يتضمن قضايا المنطقة، مؤكدا بأن وزراء خارجية منظمة التعاون الاسلامي سيطلعون علي هذا البيان .
https://taghribnews.com/vdcjyhe8iuqexyz.3ffu.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز