تاريخ النشر2016 7 February ساعة 09:42
رقم : 220943
رئیس المجلس البابوي للسلام والعدالة في الفاتیکان:

لقاء الرئیس الایراني والبابا بعث علی الامل بالسلام والعدالة

تنا
اکد رئیس المجلس البابوي للسلام والعدالة في الفاتیکان الکاردینال بیتر تورکسن، بان اللقاء بین الرئیس الایراني وبابا الفاتیکان قد بعث الامل في قلوب شعوب العالم کله بالوصول الی السلام والعدالة.
رئیس المجلس البابوي للسلام والعدالة في الفاتیکان الکاردینال بیتر تورکسن
رئیس المجلس البابوي للسلام والعدالة في الفاتیکان الکاردینال بیتر تورکسن
وقال تورکسن في کلمة له السبت خلال ملتقی دور الادیان في تحقیق السلام والعدالة من منظار الاسلام والمسیحیة المنعقد في مدینة قم، بان اللقاء بین الرئیس الایرانی وبابا الفاتیکان قد کانت له اصداء واسعة في وسائل الاعلام العالمیة وبعث الامل في قلوب شعوب العالم کله بالوصول الی السلام والعدالة.

واضاف، اننا نسعی في هذا الملتقی لتبیین دور الدینین السماویین الکبیرین في ترسیخ السلام والعدالة في العالم.

واشار الی تفقده مرقد السیدة فاطمة المعصومة (س) وسائر الاماکن في مدینة قم المقدسة، وقال ان تفقد هذه الامکان یذکرني بالعمارة الاسلامیة الشیعیة التي تحمل هذه الرسالة لکل ناظر الا وهي دعوة الادیان السماویة لتحقیق السلام والعدالة.

واوضح بان الخطوة الاولی للوصول الی السلام والصداقة هي الاعتراف الرسمي بالطرف الاخر وقال، لقد واجهنا في الماضی ازمة الحرب النوویة الا ان البشریة الیوم تواجه تحدیات جدیدة مثل الجوع والجرائم العالمیة وتجارة الاعضاء البشریة والمثلیة الجنسیة والتجارة الجنسیة والتي لا یقل خطرها عن الحرب الذریة.

وقال، ان الحدیث عن الکرامة الذاتیة للانسان یعني ان نقول للبشریة بان الباري تعالی خلقنا بحیث لا یمکن لاحد ان یسلب منا هذه الهدیة الالهیة ویمکن بناء علی هذا الکلام تحقیق السلام والعدالة في الارض.
https://taghribnews.com/vdcjxye8tuqe8hz.3ffu.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز