تاريخ النشر2017 17 December ساعة 16:28
رقم : 299947

حوّل زفافاً إلى عزاء..التحالف السعودي يكثف غاراته على المدنيين باليمن

تنا-بيروت
استشهاد 10 نساء بغارات جوية للتحالف السعودي استهدفت موكب زفاف في مأرب.
حوّل زفافاً إلى عزاء..التحالف السعودي يكثف غاراته على المدنيين باليمن
استشهاد 10 نساء بغارات جوية للتحالف السعودي استهدفت موكب زفاف في مأرب، كما استشهد 3 أشخاص بينهم إمرأة وجرح 3 آخرين بغارة للتحالف على سوق حَيْس جنوبي الحديدة.
 
وخلال الساعات الماضية كثفت طائرات التحالف السعودي من غاراتها على المناطق المدنية واستهدفت القرى والأسواق ما أدى إلى استشهاد 54 مواطناً وإصابة 19 آخرين.

وأشارت وسائل إعلام محلية يمنية إلى استشهاد 23 مواطناً وإصابة أربعة آخرين في استهداف الطائرات سوق آل الشيخ بمديرية منبه في محافظة صعدة، واستشهدت امرأتان بغارة على منطقة والبة بمديرية الظاهر.

ميدانياً، وفي جبهة نِهْم قتل وجرح 7 عناصر من قوات الرئيس عبد ربه منصور هادي باستهداف الجيش واللجان آليتهم العسكرية بصاروخ موجه في منطقة الحول في مديرية نِهْم شمالي شرق صنعاء.

أما في محافظة تعز فقتل وجرح العديد من قوات الرئيس هادي فيما دُمرت آليتين عسكريتين لهم خلال تصدي الجيش واللجان لمحاولة تقدمهم باتجاه تلة حِرزين في منطقة الهاملي بمديرية مَوْزَع جنوبي غرب محافظة تعز بحسب ما أفاد مصدر عسكري يمني.

 إلى ذلك قصف الجيش واللجان بالمدفعية تجمعات الجنود السودانيين وقوات هادي شرقي منطقة كهْبوب، في المقابل شنت طائرات التحالف السعودي سلسلة غارات جوية على مواقع الجيش اليمني واللجان الشعبية في جبل كبهوب بمديرية ذُباب الساحلية جنوبي غرب المحافظة.

هذا وتجددت المواجهات العنيفة بين قوات الجيش واللجان الشعبية من جهة وقوات الرئيس هادي والتحالف السعودي من جهة أخرى في منطقة صِفر الحَنايا بمنطقة يام بمديرية المُتُون جنوبي غرب المحافظة شرق اليمن.

وعند الحدود اليمنية السعودية، أعلنت وزارة الدفاع اليمنية عن مقتل وجرح عدد من قوات الجنود السعوديين في هجوم للجيش واللجان هو الثاني من نوعه منذ خلال يوم أمس السبت على مواقع الجيش السعودي وقوات هادي في تلتي القيادة والخشباء وموقع الشبكة قبالة منفذ الخضراء الحدودي صاروخي ومدفعي يستهدف الجنود السعوديين في منطقة الزّور وتلة القطريين في حين شنت طائرات التحالف 3 غارات جوية على جبلي الشُرفة والشبكة بنجران السعودية.

وفي جيزان أفاد مصدر عسكري يمني آخر بمقتل وجرح العديد من الجنود السعوديين إثر استهداف الجيش واللجان تجمع لهم بصاروخ موجه في موقع بوجان السعودي.
https://taghribnews.com/vdcjxhe8auqehhz.3ffu.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز