تاريخ النشر2017 20 August ساعة 08:43
رقم : 280217

غرق سفينة عراقية بعد حادث تصادم مروع بالمياه الاقليمية

تنا
اعلنت وزارة النقل، السبت، عن غرق سفينة عراقية بالكامل بعد حادث تصادم مروع مع اخرى بالمياه الاقليمية، مبينة ان السفينة العراقية كان على متنها 21 بحارا.
غرق سفينة عراقية بعد حادث تصادم مروع بالمياه الاقليمية
وقالت الوزارة في بيان : ان "حادث تصادم بحري مروع وقع مساء السبت بين السفينة العراقية (المسبار) وسفينة أخرى (رويال ارسنال) تحمل علم جمهورية سان فيرسنت، مما أدى إلى غرق السفينة العراقية بالكامل".

واضافت الوزارة ان "السفينة العراقية كان على متنها 21 بحارا تم انتشال 8 ناجين منهم وأربعة موتى"، مشيرة الى ان "الزوارق العراقية ما زالت تبحث عن الباقين".

علما ان (المسبار) هي سفينة غوص صينية الصنع وحديثة نسبيا، إذ تم شراؤها بتمويل من القرض الياباني، وتعود ملكيتها للشركة العامة للموانئ التي يقع مقرها في محافظة البصرة.

من جانبه أعلن وزير النقل كاظم فنجان الحمامي، مساء السبت، عن ارتفاع عدد الناجين من حادث تصادم السفينة العراقية الى 10 أشخاص.

وقال الحمامي في بيان، "توجهت الى مكان الحادث لكي اشرف على عمليات الانقاذ".

وأضاف أن "عدد الناجين ارتفع الى 10".

يذكر أن قناة نهر أروندرود والمياه الاقليمية العراقية وحتى المناطق البحرية المجاورة لها نادراً ما تشهد حوادث غرق سفن وزوارق تجارية.

وذلك بسبب خلو المسارات والممرات الملاحية من الألغام والقطع البحرية الغارقة، إضافة الى عدم تعرض المنطقة الى ظروف مناخية سيئة جداً إلا في حالات نادرة.

وحوادث الغرق القليلة التي حصلت خلال الأعوام الماضية لم تسفر عن ضحايا، وكانت ناجمة عن أعطال ميكانيكية وتحميل بضائع بكميات تفوق الطاقة الاستيعابية.
/110
https://taghribnews.com/vdcjvye8auqeo8z.3ffu.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز