تاريخ النشر2015 27 March ساعة 09:01
رقم : 186717

المكتب الاعلامي لمجمع التقريب في بيروت يدين العدوان السعودي على اليمن

تنا - بيروت
المكتب الاعلامي للمجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الاسلامية ادان بشدة العدوان الغاشم السعودي - الخليجي - الصهيوني على الشعب اليمني .
المكتب الاعلامي لمجمع التقريب في بيروت يدين العدوان السعودي على اليمن

و اكد المكتب أن العدوان يرمي إلى إجهاض الثورة الشعبية المحقّة التي هزمت النظام المدعوم امريكيًا وسعوديًّا، وبالتالي قتل الإرادة اليمينة التي فرضها الشعب بمختلف مكوناته ـ من الشمال إلى الجنوب ـ من أجل تحقيق العزة والسيادة على الأرض اليمنية، وقطع أيدي التدخلات الخارجية؛ وعلى رأسها مملكة الظلام الوهابية.

كما يدين الجرائم الوحشية التي يرتكبها الحلف الأعور بقيادة مملكة الظلام الوهابية لقتل الأبرياء من أهل اليمن، نساء وأطفالا وشيوخا، مهللا في وسائل إعلامه المأجورة أنه قضى على قيادات أنصار الله.

واستغرب البيان هذا الحشد العسكري العربي ضد بلد عربي وشعب مسلم ثائر ضد الفساد والهيمنة الاجنبية ولم تتحرك هذه الجيوش ضد العدو الاصلي للعرب والمسلمين ، الكيان الصهيوني الغاصب . 

لكن الأدهى والمستغرب هو إعلان الرئاسة المصرية عن مشاركة الجيش المصري في العدوان؛ مع العلم ان اليمن يشكل عمقًا استراتيجيًّا لمصر وقناة السويس؛ ومن هنا يهيب المجمع  بالأزهر الشريف وشعب مصر العروبة تحديد موقفه، والإعلان عن رفض قرار القيادة المصرية؛ والذي يجعل منها جزءا من عدوان ظالم على شعب عربي مسلم، فيما يموت أهل غزّة  جراء الحصار المفروض .

ويناشد المكتب مصر الوقوف على الحياد ما لم ترِد مساندة الشعب اليمني في نضاله ضد التدخل السعودي والظلم، وعدم توفير الغطاء السياسي لعدوان ضد شعب وبلد شقيق لا يخدم سوى المصالح الأميركية الصهيونية في المنطقة، والمجموعات التكفيرية.

وللشعب اليمني الكبير والمضحي والصابر نقول: إن الله معكم، وسينزل نصره المبين ببركة دماء شهدائك الأبرار، وستكون استكمالا لسلسلة محور المقاومة الذهبية والمباركة التي كسرت العدو الصهيوني والتكفيري، وستكون الحلقة التي ستكسر الرجعية والوهابية، وتوقظ ما تبقى من شعوب المنطقة على حقيقة ما يجري.
 
 
https://taghribnews.com/vdcjvmevauqeoaz.3ffu.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز