تاريخ النشر2017 30 October ساعة 11:26
رقم : 290982

​المتحدث باسم الحوزات العلمية :هناك علاقات وثيقة بين الحوزات العلمية وعلماء اهل السنة

تنا - خاص
اشارالشيخ عباس رفعتي المستشار العالي والاعلامي لمدير الحوزات العلمية في ايران ، الى وجود علاقات وثيقة واخوية وتواصل مستمر بين الحوزات العلمية ورجال الدين السنة في ايران الى جانب الاستفادة من ارائهم الفقهية .
​المتحدث باسم الحوزات العلمية :هناك علاقات وثيقة بين الحوزات العلمية وعلماء اهل السنة
استضاف جناح وكالة انباء التقريب "تنا" على هامش المعرض الثالث والعشرين للصحافة ووكالات الانباء المنعقد حاليا في مصلى طهران الكبير ، المستشار الاعلامي لمدير الحوزات العلمية في ايران الشيخ عباس رفعتي اجرينا معه حوارا حول دور الحوزات العلمية والمرجعية في ترسيخ ثقافة التقريب بین المذاهب الاسلامية لتحقيق الوحدة الاسلامية المنشودة ،اشار الى دور المرجع الكبير اية الله البروجردي في هذا المشروع والذي يعتبر من الرواد الاوائل الذي اسس لهذا المشروع من خلال رسائله المتواصلة مع كبار علماء الازهر لتأسيس او مركز للتقريب بين المذاهب الاسلامية .

ومن ثم اشار الى دور الامام الخميني الراحل (رض) عندما اعلن بعد انتصار الثورة الاسلامية الى ضرورة وحدة المسلمين سنة وشيعة ونبذ الخلافات والاحقاد ومن ثم اعلانه اسبوع الوحدة الاسلامية الذي واجه استقبالا كبيرا .

واكد الشيخ رفعتي ان سائر مراجع الدين الشيعة وقفوا الى جانب توصيات قائد الثورة الاسلامية الامام الخامنئي الذي يؤكد دائما على ضرورة تحقيق التقارب والاخوة بين الشيعة والسنة ونبذ الخلافات وعدم الاساءة الى رموز اهل السنة لتحقيق الوحدة الاسلامية المنشودة خاصة في الظروف الحالية .    

واشار المستشار الاعلامي للحوزات العلمية الى التواصل والتعامل العلمي بين الحوزات العالمية وكبار علماء السنة في ايران الى درجة الاستفادة من ارائهم الفقهية في المستويات العالية  للدراسات الحوزوية حيث يجري دراستها ونقدها في نفس الوقت وهذا يدل على اهتمام الحوزات العلمية الشيعية لتحقيق التواصل والتقارب بين الطائفتين في كل المجالات .  
ودعا الشيخ عباس رفعتي في ختام حواره كافة المذاهب الاسلامية الى مواجهة ومكافحة الجماعات المذهبية الشيعية والسنية المدعومة بريطانيا والتي تبث الفتن والفرقة بين المذاهب ، وكذلك دعا الى اتخاذ مواقف موحدة من التيارات التكفيرية التي تكفر جميع المذاهب الاسلامية وكل من يخالفهم .
https://taghribnews.com/vdcjoye88uqehhz.3ffu.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز