تاريخ النشر2011 18 April ساعة 23:14
رقم : 46468
رداً على تصريحات "محمود عباس" الأخيرة

النائب سنائي: الغربيون وأعوانهم بالمنطقة يحاولون خداع الرأي العام العربي

هناك محاولات ومساعي متواصلة تقوم بها أميركا والقوى الغربية للتأثير على الأحداث في المنطقة وتحريف مسار الثورات العربية، ومن ذلك محاولة إثارة المسألة الطائفية والتخويف من إيران.
عضو لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية بمجلس الشورى الإسلامي النائب مهدي سنائي
عضو لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية بمجلس الشورى الإسلامي النائب مهدي سنائي

وكالة أنباء التقریب (تنا) : رداً على التصريحات الأخيرة لرئيس السلطة الفلسطينية في رام الله "محمود عباس" التي اتهم فيها ايران بمحاولة "عرقلة جهود المصالحة مع حماس"، قال عضو لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية بمجلس الشورى الإسلامي النائب "مهدي سنائي" : إن أكثر ما يقلق الغرب وأعوانهم في المنطقة هو أن تؤدي الأحداث والتطورات الأخيرة في المنطقة إلى دعم جبهة المقاومة والممانعة، ولهذا السبب فهم يحاولون خداع وتضليل الرأي العام العربي بإطلاق مثل هذه الأكاذيب والإفتراءات.

وأضاف سنائي في حوار مع وكالة أنباء التقریب: إن المعادلات في المنطقة تشهد حالياً تحولات أساسية، ففي السابق كان هناك اتجاهان متقابلان تمثلا بجبهة المقاومة والممانعة، وما سمي بـ"جبهة الإعتدال"، لكن التطورات الأخيرة في المنطقة والثورات الشعبية التي استلهمت وحيها من الثورة الإسلامية الإيرانية، غيرت المعادلات بالكامل لتصب في صالح تيار المقاومة والممانعة.

وتابع قائلاً: هناك محاولات ومساعي متواصلة تقوم بها أميركا والقوى الغربية للتأثير على الأحداث في المنطقة وتحريف مسار الثورات العربية، ومن ذلك محاولة إثارة الفتن والنعرات الطائفية والتخويف من إيران.

وأوضح سنائي: إن المتتبع لتصريحات وزيرة الخاريجية الأميركية والمسؤولين الأوروبيين وأيضاً بعض المسؤولين في الدول العربية، يلاحظ بوضوح سعيهم الحثيث لإثارة الخلافات بين المسلمين وتمزيق وحدة الصف الإسلامي بالتخويف من الشيعة والتخويف من إيران.

وأكد أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية تنتهج سياسة واحدة تجاه كافة الثورات العربية وتنظر لها بمنظار واحد، وهذا ما جعل الغربيين يسعون لتحريف وتضليل الحقائق في محاولة بائسة للتأثير على مكانة إيران في أوساط الشعوب العربية والإسلامية.
https://taghribnews.com/vdcjoxex.uqemmzf3fu.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز