>> طيب نيا : ايران ترحب بتطوير علاقاتها مع البرازيل | وكالة أنباء التقريب (TNA)
تاريخ النشر2016 19 November ساعة 12:44
رقم : 251381

طيب نيا : ايران ترحب بتطوير علاقاتها مع البرازيل

تنا
أكد وزير الشؤون الاقتصادية والمالية الإيراني 'علي طيب نيا' أن طهران ترحب بأي مبادرة لتوسيع وتعميق العلاقات مع البرازيل.
طيب نيا : ايران ترحب بتطوير علاقاتها مع البرازيل
وخلال الجلسة الختامية للاجتماع الرابع للجنة المشتركة للتعاون الاقتصادي بين البلدين، التي حضرها وزير الخارجية البرازيلي ' جوسه سها ' و وزير الصناعة والتجارة الخارجية والخدمات ' ماركوس بيريرا ' وأعضاء الوفد البرازيلي، أضاف المسؤول الإيراني أن عقد مثل هذا الإجتماع يظهر العزم الراسخ لكلا الجانبين لتوسيع وتعميق التعاون الاقتصادي.

وقال أن هذا الإهتمام يعود إلی الصداقة التاريخية القائمة بين البلدين منذ مئة سنة مما أدی إلی تطوير العلاقات خلال هذه السنوات بما في ذلك توقيع أكثر من 50 وثيقة للتعاون في المجالات الاقتصادية المختلفة بما فيها الطاقة والصناعة والتعدين والتكنولوجيا والزراعة وإنتاج الأدوية.

واشار الي امكانية الإستثمارات المشتركة وتبادل الخدمات الفنية والهندسية والتسويق المشترك لما يسهم في تعزيز العلاقات الاقتصادية بين طهران وبرازيليا.

وأعرب عن أمله في أن تؤدي الاجتماعات والمشاورات التي أجراها مع الجانب البرازيلي، إلي ازالة العقبات الموجودة امام تعزيز التعاون المصرفي والمالي بين البلدين.

وأضاف أن حجم التبادل التجاري بين البلدين في الوقت الحاضر يبلغ نحو 1.6 مليار دولار لكنه متواضعا جدا نظرا لقدرات وإمكانات البلدين ويمكن أن يبلغ ستة مليارات دولار في غضون السنوات الثلاث المقبلة.
https://taghribnews.com/vdcjove8vuqeitz.3ffu.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز