تاريخ النشر2015 26 December ساعة 11:38
رقم : 216182

منظمة التعاون الاسلامي تدعو الدول الاسلامية الى توسيع حدود العلم

تنا
أکد ممثل منظمة التعاون الاسلامي والمنسق العام للجنة الدائمة للتعاون العلمي والتکنولوجي التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي (کومستیک) علی ضرورة تعاون الدول الاسلامیة لتوسیع حدود العلم.
منظمة التعاون الاسلامي تدعو الدول الاسلامية الى توسيع حدود العلم

واضاف شوکت حمید خان في کلمة القاها في حفل إهداء جائزة المصطفی(ص)، أقیم مساء الجمعة في قاعة الوحدة بطهران، یتعین علی الدول الاسلامیة في المنطقة والعالم ان تسعی الی تحقیق مسیرة التطور العلمي والتکنولوجي .

وقال حمید خان ان اجتثاث جذور الفقر بحاجة الی التعاون الاجتماعي والسیاسي بین کافة شعوب العالم .

واقیم حفل إهداء جائزة المصطفی(ص)، مساء الجمعة في قاعة الوحدة بطهران بحضور المسؤولین ورجال الدولة من سیاسیین وثقافیین، اضافة إلی جانب مفكرين من دول اسلامیة  وجمع من وسائل الاعلام المحلیة والعالمیة.

وتم تقلید وسام العلوم والتکنولوجیا في العالم الإسلامي ، لکل من البروفیسورة "جکي یینغ" المدیرة التنفیذیة في مؤسسة تکنولوجیا النانو والهندسة الأحیائیة في سنغافورة، والبروفیسور "عمر یاغي" من الأردن نائب مدیر مؤسسة کاولی لعلوم النانو والطاقة، وعضو هیئة التدریس في جامعة بیرکلي الأمریکیة.

وجائزة المصطفی(ص) التي تقام هذه السنة في دورتها الأولی، تمنح للمشاریع المتفوقة في مجال العلوم وتکنولوجیا النانو والمشاريع الإسلامية .
وكانت معاونية العلوم والتکنولوجیا في رئاسة الجمهوریة الاسلامية في إیران قد اطلقت جائزة المصطفي (ص) عام 2012 .

وتحظی هذه الجائزة بالإستقلال المالي عن المیزانیة الحکومیة، وتعمل بإدارة مجلس التخطیط الذي یترأسه سورنا ستاري مساعد رئيس الجمهورية الاسلامية في ايران لشؤون العلوم والتکنولوجیا.
 
 
https://taghribnews.com/vdcjome88uqevvz.3ffu.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز