تاريخ النشر2017 27 September ساعة 09:41
رقم : 285762

الحكومة تمهل كردستان حتى الجمعة المقبل لتسليم المطارات وإلا ستفرض عليها حظرا جويا

تنا
أمهل مجلس الوزراء العراقي، إقليم كردستان حتى مساء يوم الجمعة المقبل لإخضاع عمل مطارَي أربيل والسليمانية لرقابة وإشراف السلطات الاتحادية تجنبا لحظر جوي.
قم بتنزيل ملف الفيديو
أمهل مجلس الوزراء العراقي، إقليم كردستان حتى مساء يوم الجمعة المقبل لإخضاع عمل مطارَي أربيل والسليمانية لرقابة وإشراف السلطات الاتحادية، وقرر حظر الرحلات الجوية الدولية من وإلى الإقليم في حال عدم تنفيذ ذلك، فيما وجه بغلق المنافذ الحدودية البرية غير الرسمية كافة التي تستخدم للعبور بين كردستان ودول الجوار.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء حيدر العبادي في بيان له بعد جلسة مجلس الوزراء اليوم، إنه "تنفيذا لأحكام الفقرات (أولا – ثانيا – ثالثا) من المادة 110 من الدستور وعملاً بأحكام المادة 3/ أولا من قانون هيئة المنافذ الحدودية رقم 30 لسنة 2016 والمواد (4-5-9-21) من قانون سلطة الطيران المدني رقم 148 المعدل واستنادا للصلاحية المخوّلة لمجلس الوزراء بموجب المادة (80) من الدستور قرر مجلس الوزراء إيقاف الرحلات الجوية القادمة من الدول الأخرى إلى مطارَي أربيل والسليمانية أو المغادرة منهما إلى الدول الأخرى".
وأعلن رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي اليوم الثلاثاء، عن إقرار المجلس إخضاع المنافذ الحدودية البرية والجوية في كردستان للحكومة الاتحادية، فيما أكد أن بغداد لن تتفاوض على نتائج استفتاء الاستقلال الذي أجري في الإقليم أمس الاثنين.
وقال العبادي خلال مؤتمر صحفي أسبوعي، إن "مجلس الوزراء أقر خلال جلسته التي عقدت اليوم، إخضاع المنافذ الحدودية البرية والجوية للحكومة الاتحادية".

وأضاف العبادي أن "الاستفتاء عملية فردية لم تحترم رأي الشركاء أو الإرادة الدولية"، مؤكدا "أننا لن نتفاوض على نتائج الاستفتاء".

https://www.taghribnews.com/images/docs/files/000285/nf00285762-1.flv
 
https://taghribnews.com/vdcjmie88uqeoaz.3ffu.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز