تاريخ النشر2016 6 July ساعة 10:35
رقم : 237369

مسلمو موسكو يؤدون صلاة عيد الفطر المبارك

تنا
احتفل المسلمون في العاصمة موسكو، صباح الثلاثاء 5 يوليو/تموز، بحلول عيد الفطر المبارك، وذلك بالتوافد على مسجد موسكو "الجامع" لإداء صلاة العيد، في أجواء ممتلئة بالسعادة والفرح. وخصصت سلطات موسكو 7 نقاط في العاصمة الروسية للاحتفال بعيد الفطر المبارك، مما سيتيح تفادي مشاكل المرور.
مسلمو موسكو يؤدون صلاة عيد الفطر المبارك
  وأعلن نائب رئيس مجلس مفتيي روسيا، روشان أبياسوف، في حديث لوكالة "نوفوستي" أن المراسم الاحتفالية بعيد الفطر في العاصمة الروسية جري في 7 نقاط، بما فيها أربعة مساجد، على رأسها مسجد موسكو الجامع، حيث القىي رئيس مجلس مفتيي روسيا، راوي عين الدين، خطبة عيد الفطر، وثلاث منصات إضافية، استطاع المسلمون فيها أداء الصلاة والاستماع إلى الخطبة.
 
وأوضح أبياسوف أن الجزء الأساسي من المراسم جرى بين الساعتين 7 و8 صباحا، و اتستأنف حركة المرور في الشوارع المغلقة بحلول الظهر.
 
وأضاف المفتي أن العديد من المتطوعين، بمن فيهم العمال المهاجرين من دول آسيا الوسطى، يساعدون المصلين.

إلى ذلك، أفادت محطة إذاعة "موسكو تقول"، نقلا عن المركز المعلوماتي التابع لدائرة نقل موسكو، بأن عددا من شوارع العاصمة، التي جرى فيها مراسم احتفالية، اغلقت بشكل كلي أو جزئي من الساعة 4 إلى 11 صباحا.
 
وأشارت دائرة وسائل إعلام موسكو أن جهاز أمن العاصمة اتخذ إجراءات إضافية لضمان أمن المصلين ومحاربة التجارة غير الشرعية في الأماكن المخصصة للاحتفالات.
 
وأعلن متحدث باسم المديرية الروحية لمسلمي موسكو، لوكالة "تاس"، أن المطاعم المسلمة في العاصمة الروسية قدم إلى زوارها، 5 يوليو/تموز، حلوى مجانية بمناسبة العيد المبارك، قائلا إن ذلك "جعل من موسكو منصة ضخمة، جري فيها احتفالات بعيد الفطر في إطار التقاليد الإسلامية وروح حسن الضيافة".
 
تجدر الإشارة إلى أن العديد من المسلمين يشاركون سنويا في مراسم احتفالية بعيد الفطر المبارك في العاصمة موسكو، إذ بلغ عدد المصلين في العام 2015 نحو 160 ألف شخص.
https://taghribnews.com/vdcjmae8huqettz.3ffu.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز