تاريخ النشر2017 11 December ساعة 14:04
رقم : 298650

دوريات عسكرية للجيش الليبي علي الحدود لمواجهة المهربين

تنا-بيروت
أطلق الجيش الليبي دوريات عسكرية علي الحدود الجنوبية الشرقية المتآخمة لدولتي تشاد والسودان لقطع الطريق أمام مهربي البشر والوقود.
دوريات عسكرية للجيش الليبي علي الحدود لمواجهة المهربين
وقال الضابط بالجيش الليبي سعيد ونيس إن " دوريات عسكرية تابعة لكتيبة سبل السلام المكلفة من قبل القيادة العامة للجيش الليبي والمتمركزة في مدينة الكفرة جنوب شرقي طرابلس انطلقت اليوم لتأمين الحدود ".

وأكد ونيس أهمية تلك المناطق الحدودية التي قال إن " عمليات التهريب التي تجري هناك تستنزف الثروات الليبية بشكل مخيف "، مشيرا في الوقت ذاته إلى صعوبة تأمين كامل المنطقة كونها صحراء قاسية طويلة المسافة وتحتاج لأعداد كبيرة من الجنود وإمكانيات غير عادية لا تتوفر لدينا.

وأمس (السبت) أصدرت كتيبة سبل السلام بالجيش الليبي بيانا توعدت فيه مهربي البشر والوقود قائلة إنها " لن تتهاون مع المهربين "، مشيرا في ذات الوقت إلى أن " الدوريات العسكرية ستكون على مدار 24 ساعة ".

وأشارت إلى أنها " تمكنت خلال الأيام القليلة الماضية من مصادرة 9 صهاريج وقود محملة بوقود البنزين على مشارف منطقة ربيانه تحديدا على بعد (400 كلم) غرب الكفرة كانت متجه إلى منطقة كلنجة التشادية ".

وتنشط علي الحدود الجنوبية الشرقية لليبيا وهي منطقة صحراوية عصابات تهريب الوقود الليبي المدعوم لبيعة في الدول الإفريقية، كما ينتشر مهربو البشر من الأفارقة الذين يدخلون المهاجرين الغير شرعيين إلى الأراضي الليبية عبر الصحراء.
https://taghribnews.com/vdcjioe8yuqehmz.3ffu.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز