تاريخ النشر2017 30 October ساعة 16:17
رقم : 291099

رجل دين سني : هدف الحضارة الاسلامية الجديدة تحقق السلام والوئام بين كافة الشعوب

تنا – خاص
أكد مدرس الحوزة العلمية لاهل السنة في مدينة قره بلاغ في محافظة كلستان شمال ايران "اخوند علي آرخي" ان الهدف الرئيسي من تأسيس الحضارة الاسلامية المتجددة هو تحقيق التآلف والتعاون والتعاضد بين كافة الشعوب خاصة الشعوب الاسلامية وايجاد السلام والوئام والاستقرار العالمي .
رجل دين سني : هدف الحضارة الاسلامية الجديدة تحقق السلام والوئام بين كافة الشعوب
 وخلال حواره مع وكالة انباء التقريب "تنا" على هامش المعرض الثالث والعشرين للصحافة المنعقد حاليا في مصلى طهران اشار الى ان تأسيس الحضارة الاسلامية الجديدة بحاجة الى تعاون حثيث ومستمر بين العلماء والمفكرين الاسلاميين .

ولفت الى ان من ميزات هذه الحضارة هو تجاوز الفروقات المذهبية والعرقية واحترام كرامة الانسان من خلال احترام عقائد ورموز سائر الاديان والمذاهب الاسلامية .  
 
واكد مدرس الحوزة العلمية لاهل السنة في ايران ان البشرية اليوم بحاجة الى تحسين ظروفها ونمطها في الحياة وخاصة الدول الاسلامية عليها ان تتخلص من اجواء الفتن المذهبية والقومية واثارة الاحقاد والضغائن والتكفير والارهاب والاقتتال وتبني حياة جديدة مليئة بالمحبة والتسامح والاخوة .

واكد "اخوند علي آرخي" انه لولا تحسين الظروف المتأزمة سياسيا واجتماعيا في مجتمعاتنا الاسلامية ولولا مكافحة عناصر الفرقة والذل والهوان والعجز والقضاء على الفتن ولولا خلق الشعور بالعزة والكرامة الاسلامية والاعتماد على الذات لا يمكن لنا ان نؤسس حضارة اسلامية متجددة .  
    
ويرى هذا العالم السني ان بناء الحضارة الاسلامية المتجددة سوف يساعد البشرية على بناء نظام عالمي جديد خال من الظلم والاستبداد والعنف وهيمنة المستكبرين .

وشدد على ان كثير من الفتن والحروب في المنطقة الاسلامية تثيرها وتديرها الصهيونية العالمية وهم الان يخططون لاثارة الاسلامفوبيا في الهند والصين لابادة المسلمين هناك .

ويرى رجل الدين السني في ايران في حواره هذا مع وكالة "تنا" ان من بين 12 مليون يهودي في العالم يعيش منهم 4 ملايين في الولايات المتحدة ولهم نفوذ كبير في جميع مناحي الحياة هناك وهم اللذين يخططون للسياسة الامريكية .
ويرى اخوند علي آرخي ان الجماعات المتشددة والارهابية كطالبان وداعش هي من صناعة الكيان الصهيوني الذي استغل الفراغ السياسي في افغانستان بعد هزيمة الجيش السوفيتي هناك .
https://taghribnews.com/vdcjhve8huqehyz.3ffu.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز