تاريخ النشر2017 12 June ساعة 11:34
رقم : 271271

أكثر من 3 ملايين شخص يشتركون بحياكة سجادة من الحرير ويهدونها إلى ضريح الإمام الحسين (ع)

تنا-بيروت
أهدى أكثر من (3) ملايين شخص سجادة من الحرير الخالص، اشتركوا جميعهم بحياكتها إلى ضريح الإمام الحسين، ونقشت عليها رسوم شكلت لوحة فنية تضمنت الاسم الكامل للإمام علي عليه السلام، بالإضافة إلى قبة الإمام الحسين، ومجموعة من زهور النرجس التي تمثل اسم أم الإمام الحجة عجل الله فرجه الشريف.
أكثر من 3 ملايين شخص يشتركون بحياكة سجادة من الحرير ويهدونها إلى ضريح الإمام الحسين (ع)
وتحدث قاسم حسين محمد العامري احد المشرفين على انجاز السجادة، والذي كان برفقة وفد من أهالي أصفهان الايرانية المدينة التي حيكت بها السجادة، وقال إن هذه السجادة اشترك في حياكتها حوالي (3) ملايين شخص من نسب آل محمد صلى الله عليه واله، وقد حيكت بخيوط من الحرير الخالص بقياس (2.30*1.80)، واستمر العمل بها أكثر من سنة ونصف. 
وأضاف العامري إن هذه السجادة تعتبر لوحة فنية رائعة، وقد نقش عليها اسم الإمام علي عليه السلام على شكل غصن ورده، وكذلك نوقشت عليها قبة الإمام الحسين عليه السلام، والكثير من ورود النرجس التي تشير إلى اسم أم الإمام الحجة بن الحسن المهدي عجل الله فرجه الشريف.
وبين العامري بأنه تم حياكة كل خيط من الحرير كهدية إلى الإمام الحسن باسم شهيد من الشهداء الذين استشهدوا وهم يدافعون عن مرقد الصديقة زينب الكبرى من العراقيين والإيرانيين.
وأشار قاسم حسين محمد العامري إلى إنهم يعتبرون هذه السجادة هدية بسيطة تقدم إلى حرم الإمام الحسين عليه السلام، الذي ضحى بنفسه وأهل بيته وكل ما يملك لنصرة الدين وقول كلمة الحق، وان هناك سجادة أخرى يجري العمل بها لإهدائها إلى مرقد أبي الفضل العباس عليه السلام.
 
https://taghribnews.com/vdcjave8vuqea8z.3ffu.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز