تاريخ النشر2017 28 March ساعة 10:29
رقم : 263874

العبادي : صيحات قتل المدنيين لانقاذ الدواعش ..ولا صحة لحل الحشد الشعبي

تنا
انتقد رئيس الوزراء حيدر العبادي التصريحات الاخيرة بشأن استهداف المدنيين في الموصل ، مشيرا الى أن الهدف من هذه التصريحات هو انقاذ عناصر تنظيم داعش ووقف الدعم الدولي للعراق.
العبادي : صيحات قتل المدنيين لانقاذ الدواعش ..ولا صحة لحل الحشد الشعبي
وقال العبادي خلال لقائه عددا كبيرا من الاعلاميين والمحللين السياسيين، في بيان لمكتبه، يوم الاثنين (27 اذار 2017)، "اننا نقاتل في جبهات متعددة عسكرية واقتصادية وضد الفساد ونصمد وننتصر ولن نتراجع مهما بلغت حملات التشويه، وان هذا النصر لايمكن لأحد ان يحتكره لمصلحته".

واشاد رئيس الوزراء العراقي والقائد العام للقوات المسلحة بدور قوات الحشد الشعبي في معارك التحرير والتضحيات التي قدمتها، نافيا وجود صحة لطلب حل الحشد الشعبي.

وحول الاعلام المغرض الذي اشاع بقتل المدنيين في الموصل من قبل القوات العراقية ، اكد العبادي ان التحقيقات تشير الى خلاف ما اشيع حول هذا الحادث وان القوات ملتزمة باوامر حماية المدنيين .

وتساءل العبادي" اين كان المدعون بالدفاع عن المدنيين عندما كانوا تحت ظلم داعش، وهل كان داعش يوفر لهم العيش في رغد وامان وحرية؟".


واضاف أنه "لا احد يزايد علينا في حماية المدنيين ، ومنذ انطلاق عمليات التحرير  اكدنا على تحرير الانسان قبل الارض"، مشيرا الى ان "تعالي الصيحات وادعاءات استهداف المدنيين هدفها انقاذ الدواعش في اللحظات الاخيرة ووقف الدعم الدولي للعراق في حربه ضد الارهاب".

وجدد العبادي الاشادة بالحشد الشعبي قائلا "انهم مقاتلون شجعان قدموا ارواحهم فداءا للعراق  ولبوا نداء المرجعية لسماحة السيد السيستاني ولا نفرط بهم ولا صحة لطلب حل الحشد الشعبي".







 
https://taghribnews.com/vdcjate8xuqemoz.3ffu.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز