تاريخ النشر2014 18 December ساعة 22:24
رقم : 176970
رئيس المرصد الوطني لمناهضة الإسلاموفوبيا:

عبد الله زكري يؤكد أن ربط الإسلام بالإرهاب خطأ كبير

تنا
استنكر رئيس المرصد الوطني لمناهضة الإسلاموفوبيا، في بيان شديد اللهجة، التصريحات المسيئة للمسلمين التي صدرت عن إيريك زمور، ووصفها بالعنصرية والمشجعة على العنف والتطرف.
عبد الله زكري يؤكد أن ربط الإسلام بالإرهاب خطأ كبير
واعتبرها عبد الله زكري: غير مؤسسة ومغلوطة "لأنها أقامت ربطا مباشرا بين الإرهاب والإسلام". وصنف عبد الله زكري التصريحات التي صدرت عن إيريك زمور، في خانة التحريضات الكبرى التي ترمي إلى نشر العنف والفتنة بين الفرنسيين، لا سيما ضد أولئك المنحدرين من أصول مهاجرة وعربية.

وبعد أن ذكره بأصوله اليهودية، دعا عبد الله زكري، السلطات الفرنسية للتحرك من أجل وضع حد لمثل هذه التصريحات التي تحرض الشباب الفرنسي ضد المسلمين بفرنسا،  مذكرا بأنهم يشكلون فئة مهمة قدرها بـ5 ملايين.

و من جانب اخر  استنكر وزير الداخلية الفرنسي، برنار كازانوف، التصريحات المسيئة للمسلمين بفرنسا، التي صدرت عن إيريك زمور، في حوار خص به الجريدة الإيطالية "ديلا سيرا"، محذرا من مغبة نشر العنصرية بين أبناء الشعب الفرنسي الواحد.

واكد وزير الداخلية الفرنسي على مساندته ودعمه الكامل لمسلمي فرنسا، داعيا جميع المواطنين للتضامن مع مسلمي فرنسا في إطار مبادئ الجمهورية، وصد أية محاولة للإساءة إليهم.
https://taghribnews.com/vdcjamevyuqeahz.3ffu.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز