تاريخ النشر2017 23 April ساعة 15:45
رقم : 266178

توقيع اتفاقية إعادة تصميم مفاعل اراك في فيينا

تنا
اتفاقية أعادة تصميم مفاعل اراك، وقعها مندوبا منظمة الطاقة الذرية الايرانية وشركة صينية في فيينا اليوم( الاحد) والتي تشكل خطوة مهمة في استمرار تنفيذ الاتفاق النووي.
توقيع اتفاقية إعادة تصميم مفاعل اراك في فيينا
هذه الاتفاقية التي تم توقيعها اليوم في مقر ممثلية الجمهورية الاسلامية الايرانية بفيينا بين منظمة الطاقة الذرية الايرانية والشركات الصينية المعنية، تشكل منعطفا في عملية أعادة تصميم وتحديث مفاعل اراك للماء الثقيل وخطوة مهمة في استمرار تنفيذ الاتفاق النووي.

و وفقا للاتفاقية، يقوم الجانب الصيني بالمراجعة والتحقق من التصميم الجديد لمفاعل اراك المصنع علي يد الخبراء الايرانيين، ومطابقته للمواصفات ومعايير الأمان والسلامة الدولية .

وتم اكمال مرحلة التصميم الأساسي للمفاعل في اذار/ مارس من قبل الخبراء الايرانيين، وتم تسليم الجانب الصيني، الوثائق التي اعدها الطرف الايراني للمرحلة المقبلة والتي تتميز باهمية كبيرة.

ونظرا لكون الموضوع تخصصي ويحتوي علي تفاصيل فنية كثيرة، فقد جرت محادثات مكثفة خلال السنة الاخيرة بين الوفدين الايراني والصيني، اسفرت اخيرا علي اعداد مسودة الاتفاقية في بكين قبل اسبوعين وجري توقيع صيغة الاتفاق النهائي اليوم رسميا في فيينا.
هذه الاتفاقية سوف تمهد لعقود أشمل سيتم توقيعها لاحقا لاكمال وتدشين مفاعل اراك.
https://taghribnews.com/vdcjame8ouqemvz.3ffu.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز