تاريخ النشر2015 27 March ساعة 09:34
رقم : 186726

المالكي يطالب الامم المتحدة بوقف العدوان على اليمن

تنا
طالب نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي، الأمم المتحدة بالتدخل لإيقاف الغارات الجوية والعمليات العسكرية في اليمن ضمن العملية العسكرية التي سميت بـ"عاصفة الحزم"، فيما دعا ﺍلأﻃﺮﺍﻑ ﺍﻟﺴﻴﺎﺳﻴﺔ لممارسة أقصى درجات ضبط النفس وﺍﺳﺘﺤﻀﺎﺭ ﺍﻟﻤﺼﻠﺤﺔ ﺍﻟﻌﻠﻴﺎ لليمنيين.
المالكي يطالب الامم المتحدة بوقف العدوان على اليمن
 
 
وقال المالكي في بيان ، إنه "نتابع ﺑﻘﻠﻖ ﺑﺎﻟﻎ ﺍﻟﺘﺪﻫﻮﺭ ﺍﻟﻤﻀﻄﺮﺩ ﻟﻸﻭﺿﺎﻉ ﺍﻷﻣﻨﻴﺔ ﻓﻲ ﺍﻟﻴﻤﻦ الشقيق، وندين ﺍﺳﺘﻌﻤﺎﻝ ﺍﻟﻘﻮﺓ العسكرية بدل المساعدة على تشجيع الحوار بين اليمنيين"، معتبراً أن "ﺍﺭﺗﻔﺎﻉ ﻭﺗﻴﺮﺓ ﺍﻟﻌﻨﻒ في هذا الوقت واليمن يشهد أزمة داخلية وحربا على الإرهاب من شأنه أن يزيد من تعقيد الأمور واتساع رقعة الأزمات في المنطقة".
 
وأضاف، أن ذلك "سيمنح المنظمات الإرهابية فرصة الاستفادة من هذه التحالفات والتطورات العسكرية"، مشدداً في ذات الوقت على ضرورة "العمل على توفير فرصة التوصل لحلول سلمية للخلافات الداخلية في اليمن".
 
ودعا المالكي الأمم المتحدة إلى "التدخل وإيقاف فوري للغارات الجوية وكافة الأعمال العسكرية في اليمن"، مطالباً الأطﺮﺍﻑ ﺍﻟﺴﻴﺎﺳﻴﺔ كافة بـ"ممارسة أقصى درجات ضبط النفس والتمسك بالحلول الوطنية وﺍﺳﺘﺤﻀﺎﺭ ﺍﻟﻤﺼﻠﺤﺔ ﺍﻟﻌﻠﻴﺎ ﻟﻠﻴﻤﻦ ﻭﺍﻟﻴﻤﻨﻴﻴﻦ، فضلاً عن الانخراط ﺑﺠﺪ ﻭﻣﺴﺆﻭﻟﻴﺔ ﻭﺣﺴﻦ ﻧﻴﺔ ﻓﻲ ﺍﻟﺤﻮﺍﺭ ﺍﻟﺴﻠﻤﻲ ﻹﻳﺠﺎﺩ ﻣﺨﺮﺝ ﺁﻣﻦ ﻣﻦ الأزمة ﺍﻟﺮﺍﻫﻨﺔ".
 
وكان الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي، أعلن اليوم الخميس، دعم الجامعة لعملية "عاصفة الحزم" التي تقودها السعودية ضد الحوثيين في اليمن، فيما دعا إلى تبني إستراتيجية عربية مشتركة لمواجهة "التطرف" و"الإرهاب".
 
وتواصل طائرات تحالف الدول العربية في الخليج الفارسي (عدا عمان) بقيادة السعودية قصف مواقع العسكرية ومدنية باليمن ضمن عملية سميت بـ"عاصفة الحزم".
 
 
https://taghribnews.com/vdcj8mevmuqeoaz.3ffu.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز