تاريخ النشر2015 1 August ساعة 12:35
رقم : 199326

هجوم عنيف لامير سعودي على الكاتب حسنين هيكل

تنا - بيروت
بعد التصريحات التي ادلى بها الكاتب الصحفي محمد حسنين هيكل في حوار مفصل مع جريدة السفير ضد السعودية ومستقبلها الغامض ، اثار غضب بعض الكتاب السعوديين وهجوما لاذعا من قبل بعض الامراء .
هجوم عنيف لامير سعودي على الكاتب حسنين هيكل
 
وبسبب هجوم هيكل على السعودية بسبب عدوانها على اليمن و ادائها السيئ في تكوين علاقات منطقية مع ايران كقوة اقليمية ، هاجم الأمير السعودي، خالد آل سعود، الكاتب الصحفي محمد حسنين هيكل، متهما إياه بـ الـ "حقد على المملكة"، ووجه إليه شتائم حادة قائلا: "حِذاء إمامنا سلمان أشرف وأكرم من تاريخك كله".
 
وكان حديث هيكل مع جريدة «السفير» اللبنانية قد اثار حالة من الغضب داخل السعودية.
 
وأضاف الامير خالد آل سعود في تغريدات له على صفحته الشخصية على "تويتر" : "عتبي الشديد على من يُعطي لكلام أمثال هيكل– على بلادنا وولاة أمرنا – قدراً وأهميةً! كُلٌ له دواء إلا الحقد".
 
وتابع هجومه اللاذع الذي يدل على شدة غضبه من هذا الكاتب الذي كشف حقيقة السياسة السعودية في المنطقة: "قالوا لي أن الكهل هيكل يهاجم_السعودية، فتذكرت قول الشاعر: لله در الحسد ما أعدله … بدأ بصاحبه فقتله". وواصل الأمير السعودي تغريداته: " قولوا لهذا الكهل: أن حِذاء إمامنا سلمان بن عبدالعزيز أشرف وأكرم من تاريخك كله ".
 
كما علق الدكتور خالد آل سعود على دعوات نائب رئيس الجمهورية العراقية، نوري المالكي، وضع المملكة العربية السعودية تحت الوصاية الدولية، قائلاً: "أين المحكمة الجنائية الدولية عن جرائم الإبادة الوحشية لهذا الطائفي السفّاح بحق أهل السُنة في العراق !؟".
وتابع: بـ"عار على الإنسانية كُلها، وعلى منظمات حقوق الإنسان إن تُرك هذا الطائفي السفّاح بلا  مُحاكمة ".

كما ربط الأمير السعودي بين "هجوم هيكل" و "دعوات الملكي" قائلاً: "هيكل يهاجم السعودية و المالكي يدعو لوضع السعودية تحت الوصاية.. ألتم المتعوس على خايب الرجاء "، وقافلتنا تسير بقيادة إمامنا سلمان الحزم"!!.

يذكر، أن الكاتب الصحفي محمد حسنين هيكل، شن هجوما عنيفا هو الأول من نوعه للسعودية ونظامها بطريقة تعيد أجواء العلاقات بين مصر والسعودية إلى مرحلة الستينيات.
https://taghribnews.com/vdcj8hevmuqehtz.3ffu.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز