تاريخ النشر2017 3 November ساعة 18:09
رقم : 291719

هادي محمدي : محور المقاومة سيقود المنطقة الى نظام جديد بعد مرحلة "داعش"

تنا - خاص
أكد الخبيرالسياسي في شؤون العالم الاسلامي هادي محمدي ان المنطقة العربية والاسلامية ستشهد ظهور قوي لمحور المقاومة بعد الانتهاء من مرحلة المشروع التكفيري لما ذخّره من تجارب قيمة في مواجهة هذا المشروع الهدّام ، وسيقود المنطقة الى الاستقرار والى ايجاد نظام جديد .
هادي محمدي : محور المقاومة سيقود المنطقة الى نظام جديد بعد مرحلة "داعش"
وخلال حواره مع وكالة انباء التقريب "تنا" على هامش معرض الصحافة ووكالات الانباء الثالث والعشرين المنعقد في طهران اوضح الخبير في شؤون العالم الاسلامي ان المنطقة ستشهد تقابل علني وشفاف ين محورين المحور الامريكي الصهيوني بجيوشه العربية ومحور المقاومة .

واضاف محمدي : المواجهة بين هذين المحورين في المرحلة الماضية كانت تتم بالنيابة ولكن اليوم وبعد ان دخلت المنطقة مرحلة حساسة تكشفت الايادي الخفية وراء المحور الامريكي الصهيوني العربي واصبحت المواجهة اكثر علانية واكثر شفافية وتوضحت النوايا حيث نشهد اليوم مواجهة مباشرة وعلنية بين المحورين .

وحسب اخر التقديرات الغربية ، كما يراه محمدي ، فان المحور الامركي الصهيوني العربي اصابه نوع من الشلل والتشتت والاضمحلال وحتى ان الدور الامريكي في المنطقة بدأ بالافول وافضل مثال على ذلك عجزه تجاه احداث الاستفتاء في كردستان العراق حيث بدى وكأنه مغلول اليدين امام الدور الذكي والمباغت لايران في هذه الحادثة .
وتابع محمدي قائلا ان تركيا اليوم هي الاخرى غيرت من توجهاتها السياسية الماضية ودخلت في تحالف اقليمي مقابل للتحالف السابق لها .

 واما بالنسبة للاصلاحات في السعودية يعتبره الخبير بشؤون العالم الاسلامي هادي محمدي نوع من التخبط في السياسة السعودية ودليل اخر على تغيير موازين القوى في المنطقة وانهيار المحور الامريكي الصهيوني الاحادي في المنطقة .

ولکن ماذا ستشهده المنطقة بعد الانتهاء من مرحلة المشروع الداعشي يؤكد محمدي ان المنطقة ستشهد ظهور قوي لمحور المقاومة لما كسبته من تجارب ناجحة في المواجهة مع المشروع التكفيري الداعشي .

وفی مثل هذه الظروف التي تعرضت السياسة الامريكية لهزائم فاضحة سوف تصعد الولايات المتحدة من مواجتها مع محور المقاومة ولربما ستلجئ الى خلق حروب جديدة لا تدخل هي مباشرة فيها بل تورط حلفائها كالسعودية والكيان "الاسرائيلي" .

وفی هذا السياق يرى محمدي ان الكيان الصهيوني وبعد مرحلة داعش ترغب في اشراك امريكا في اي نوع مواجهة محتملة مع محور المقاومة .

وشدد محمدي ان هناك تخبط ملحوظ في السياسة الامريكية الاقليمية وللتعويض عن خسائرها ستلجئ الى خلق مؤمرات جديدة و ستصعد من مواجهتها ضد العراق وايران وسوريا .

وفي الختام يرى ان المنطقة ستشهد استقرار ونظام جديد بقيادة محور المقاومة .
حاوره : الخبير جعفر قناد باشي
 
https://taghribnews.com/vdcizzar3t1a3y2.scct.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز