تاريخ النشر2017 11 December ساعة 20:19
رقم : 298712

ايران تبني محطتين نوويتين جديدتين بالتعاون مع الروس

تنا
أعلن رئيس البرلمان الإيراني، ان طهران تقترب من وضع اللمسات الاخيرة على اتفاق مشروع لإنشاء محطتين نوويتين جديدتين بالتعاون مع الروس، مضيفا ان سلسلة من المفاوضات والاستثمارات جارية في الوقت الحاضر بين ايران وروسيا.
ايران تبني محطتين نوويتين جديدتين بالتعاون مع الروس
وفی حوار أجرته معه وکالة انباء "سبوتنیك" خلال زیارته الى موسکو، الاسبوع الماضي، قال علي لاریجاني: ان الاتفاق في مجال إنشاء محطتین نوویتین جدیدتین بالتعاون مع الروس یمر بمراحله الاخیرة، وان سلسلة من هذه المحادثات والاستثمارات جاریة بین ایران وروسیا.

وبشأن احتمال انسحاب امیرکا من الاتفاق النووی والسیناریوهات التي لدى ایران في هذا المجال، قال لاریجاني: ان الاتفاق النووي اتفاق دولي، فنحن لم نتفق فقط مع امریکا، بل کانت دول مهمة من اوروبا وروسیا والصین اطراف في المفاوضات للتوصل الى الاتفاق، وقد تم التوصل الى هذا الاتفاق بعد سنوات من التفاوض، لذلك فإن الأمیرکان یتظاهرون انهم یریدون إلغاء الاتفاق، لکن هذا الأمر لیس سهلا. 

وتابع: لنفرض ان الأمیرکیین لم یکن لدیهم هذا القدر من  العقل، وانسحبوا من الاتفاق، فهنا سؤال یطرح نفسه: هل ذلك یصب في مصلحتهم؟ لأنه یبدو ان کل هیبة امیرکا ستزول، وسیلتفت العالم بأسره أنهم لا یکترثون لأي اتفاق.

وشدد على ان ایران متمسکة بالاتفاق النووي، ومادامت الدول تنفذ التزاماتها، فسنلتزم بالاتفاق، لکن أمامنا سیناریوهات مختلفة، وإن ایران تدرس القضایا بدقة.
/110
https://taghribnews.com/vdcizvarrt1a3y2.scct.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز