تاريخ النشر2016 10 May ساعة 08:38
رقم : 230914

ندوة حول المرأة والسلام والتنمية المستدامة

تنا
عقدت الاثنين الندوة الايرانية اليابانية حول المرأة والسلام والتنمية المستدامة بحضور مساعدة رئيس الجمهورية في شؤون المرأة والأسرة شهيندخت مولا وردي ورئيس منظمة حماية البيئة وعدد من الضيوف اليابانيين في مركز دراسات وزارة الخارجية .
ندوة حول المرأة والسلام والتنمية المستدامة
وأعلنت مساعدة الرئيس الإيراني في شؤون المرأة و الأسرة شهيندخت مولاوردي عن انعقاد الندوة المشتركة الثانية لإيران واليابان في العاصمة اليابانية طوكيو لمناقشة القضايا الخاصة بالمرأة.

وعلى هامش الندوة المشتركة بين البلدين بعنوان "المرأة والسلام والتنمية المستدامة" التي أقيمت الإثنين في طهران، أعربت المسؤولة الإيرانية عن املها بأن تقام الندوة المشتركة الثانية في النصف الثاني من هذا العام في طوكيو.

وقالت ان هذا الإجتماع يمثل بداية لتنفيذ برنامج مشترك بين إيران واليابان لاسيما في مجال المرأة والأسرة ونأمل أن يسفر عن نتائج جيدة في المستقبل.

وتابعت مساعدة الرئيس الإيراني: أننا خلال الاجتماع مع "أكيه أبه" عقيلة رئيس الوزراء الياباني توصلنا إلى مذكرة تفاهم سنتابع من خلالها تعاوننا في إطار برنامج مشترك للتعاون في مجال قضايا المرأة.

وأضافت مولاوردي أن هناك محاور متعددة للتعاون بين البلدين في مجال السلام والتنمية المستدامة وتبادل الخبرات، مؤكدة على ضرورة تبادل الخبرات في مثل هذه الاجتماعات خاصة وان اليابان اتخذت خطوات جيدة في مجال التنمية المستدامة.
https://taghribnews.com/vdcizuar5t1ap32.scct.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز