تاريخ النشر2015 30 June ساعة 11:08
رقم : 196670
امام الجمعة بمدينة باوه :

منفّذ تفجير الكويت الاجرامي يجهل الاسلام و السنّة منه براء

تنا - خاص
ماموستا قادري : أن هذا المسلسل الاجرامي لن ينتهي إلا في ظل تحلي المسلمين بالوعي و اليقظة ، و العمل معاً للقضاء على هذه الفتن العابرة دون شك و لكنها مؤثرة
منفّذ تفجير الكويت الاجرامي يجهل الاسلام  و السنّة  منه براء
في حواره مع القناة الاولى في التلفزيون الايراني ، أعرب امام جمعة مدينة باوه ماموستا ملا قادر قادري ، عن تمنياته بإخماد نار الفتن الطائفية و تجفيف جذور الارهاب في العالم الاسلامي ، مشيراً الى أن هذه الفتنة سوف تأتي على الاخضر و اليابس على حد سواء .  

و أضاف ماموستا قادري : من خلال هذه الفتن التي تنتشرعلى نطاق واسع في البلاد الاسلامية ، يحاول الاعداء جاهدون الاساءة الى الاسلام  و تشويه صورة المسلمين . غير أن الاسلام اسمى من أن تناله يد الغدر و الخيانة ، و ان هؤلاء الذين يحاولون الاساءة الى الاسلام و تشويه صورته من خلال المجازر البشعة التي يرتكبونها ضد المسلمين الابرياء ، إنما يفضحون أنفسهم و يشيرون  الى واقعهم و حقيقتهم .

و أشار ماموستا قادري الى الجريمة النكراء التي استهدفت المصلين في مسجد الامام الصادق (ع) بالكويت ،  قائلاً : أن كل مسلم مخلص  واعي ، بل الضمير الانساني عموماً ، يأسف و يتألم حقاً لارتكاب هذه الجرائم  الوحشية  البعيدة  كل البعد عن روح الاسلام و تعاليمه السمحة التي يتذرع بها مرتكبوها .

و مضى يقول : أن استهداف حشداً من المؤمنين الصائمين الذين اجتمعوا  في احد بيوت الله لأداء الفريضة الدينية ، من قبل شخص يدعي الاسلام  و هو في غاية الجهل به ، و يزعم الانتماء الى أبناء السنة و السنّة منه براء دون شك ، فعل يستنكره الاسلام  و يدينه .. الاسلام الذي يحرّم قتل الناس الابرياء العزل ، فما بالك بأن يقتل المسلمون بإسم الاسلام  و هم ركّع سجّد  يسبّحون لله و يتلون القرآن .
 
و شدد ماموستا قادري : أن مثل هذه الحوادث الشنيعة مرفوضة سواء من الناحية الدينية و الاخلاقية  و القانونية ، و أننا نستنكرها و نشجبها بشدة .  

و لفت عالم الدين السني البارز : لقد استهدف هؤلاء الحاقدون على الاسلام و المسلمين ، بالامس  مسجد الامام الصادق (ع) في الكويت ، و في الغد سوف يتم استهداف مسجداً آخر في منطقة أخرى  من العالم الاسلامي . غير أن هذا المسلسل الاجرامي لن ينتهي إلا في ظل تحلي المسلمون بالوعي و اليقظة ، و العمل معاً للقضاء على هذه الفتن العابرة  دون شك و لكنها مؤثرة . ففي ظل الوعي و البصيرة  و التآخي و التآزر ، تتمكن الامة الاسلامية من تجاوز هذه المحنة  و هي قادرة بالفعل على ذلك .
 
 
 
https://taghribnews.com/vdciyqazut1a3q2.scct.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز