تاريخ النشر2016 29 June ساعة 12:51
رقم : 236477

56 دولة تتنافس على حفظ القرآن في الجزائر

تنا
إنطلقت النسخة الثالثة عشرة لجائزة الجزائر الدوْلية لحفظ القرآن الكريم وتجويده وتفسيره في العاصمة الجزائرية. مسابقة يشارك فيها متسابقون من 56 دولة عربية وإسلامية.
56 دولة تتنافس على حفظ القرآن في الجزائر
  تواصل فعاليات المسابقة التصفوية الوطنية لجائزة الجزائر الدولية لحفظ القرآن الكريم وتفسيره وتجويده. التي إنطلقت الاثنين بدار الإمام (الجزائر العاصمة).
 
وتخص هذه المسابقة التي اشرف على إنطلاقها وزير الشؤون الدينية والاوقاف (الجزائر) محمد عيسى فئة الشباب الذين تتراوح أعمارهم ما بين 20 و25 سنة سيتم اختيارعشرة متسابقين منهم في المرحلة الأولى.
 
وبعد تربص مغلق بدار الإمام حول قواعد تجويد القرآن وتفسيره,سيختار من بينهم متسابقا واحدا يمثل الجزائر في المسابقة الدولية للقرآن الكريم في شهر رمضان المبارك.
 
كما تشمل هذه المسابقة فئة صغار حفظة القرآن (أقل من 15 سنة) يختار منهم الثلاثة الأوائل لتكريمهم بجوائز بمناسبة إحياء ليلة القدر المباركة في ال27 من شهر رمضان المعظم.
 
وبهذه المناسبة أوضح الوزير انه تم دعوة 66 دولة إسلامية وعربية للمشاركة في هذه المسابقة النهائية منها 10 دول ليست من منظمة التعاون الاسلامي التي تتواجد بها الاقليات المسلمة مثل روسيا وكندا والفلبين والهند.
 
واضاف الوزير في هذا السياق أنه تم لحد الان استجابة 45 دولة للدعوة  ومن المنتظر أن يصل عدد المشاركين في مسابقة الجزائر الدولية الى 50 دولة مشيرا الى ان الجزائر تتميز ب"المصداقية"  في تنظيم مثل هذه المنافسات الدينية .
 
وبعد أن ذكر السيد محمد عيسى أن ولايات الوطن ارسلت نخبتها في حفظ وتجويد القرآن الكريم كشف بأن البنات متقدمات على البنين في الحفظ وأنه بإمكانهن حسبه ان يحتلن المرتبة الاولى لاسيما وأن إحدى الفتيات كانت قد شرفت الجزائرفي إحدى المنافسات التي جرت بالاردن .
 
وفي رده عن ربط المسابقات القرآنية بشهر رمضان أرجع مسؤول قطاع الشؤون الدينية ذلك لكون القرآن الكريم أنزل في هذا الشهر المبارك.
 
أما بشأن قفة رمضان فقد أعتبرها السيد محمد عيسى مساعدة استباقية وأن قطاعه سيكون حاضرا في هذا العمل الخيري وكذلك قبل عيد الفطر من خلال الزكاة مبرزا في نفس الوقت ان هناك 600 ألف عائلة في حاجة الى الزكاة.
 
https://taghribnews.com/vdciyqaryt1ap52.scct.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز