تاريخ النشر2017 7 January ساعة 10:18
رقم : 256178
امام جمعة ابناء السنة في نقده :

حريصون على مواصلة نهج الشهيد الشيخ النمر

تنا - خاص
ماموستا ابراهيم سرخابي : آل سعود أداة و دمية بأيد اميركا و الغرب .
حريصون على مواصلة نهج الشهيد الشيخ النمر
استنكر ماموستا ابراهيم سرخابي امام الجمعة لأبناء السنة بمدينة نقدة ، تمادي النظام السعودي في ارتكاب المجازر الجماعية ضد الشعب اليمني المظلوم ، مشيراً الى ان آل سعود لا يكفون عن قتل اليمنيين العزل صباح مساء ، دون ان تنطق المنظمات الدولية التي تزعم الدفاع عن حقوق الانسان ببنت شفة ، بل و يوضع تحت تصرف هذا النظام كافة المعدات المتطورة لممارسة المزيد من الدمار و قتل المدنيين من النساء و الاطفال دون ادنى تحفظ .

جاء ذلك في حواره مع مراسل وكالة انباء التقريب (تنا) ، لافتاً الى استشهاد العلامة الفقيد الشيخ النمر على ايدي آل سعود ، موضحاً : حاول الشيخ النمر التصدي لظلم آل سعود و الحد من استبدادهم و طغيانهم ،  و أننا بحاجة ماسة لرجال امثال الشيخ النمر للعمل على فضح جرائم النظام السعودي و كشفها للعالم .

و تابع العالم السني البارز : الشيخ النمر لن يكون الشهيد الأخير على طريق النضال ضد ظلم و استبداد آل سعود ، و أننا جميعاً حريصون على مواصلة طريق الشهيد النمر و نهجه ، و من هذا المنطلق ندين مجازر آل سعود في كل كل وقت ، و نعتقد بأنهم غير مؤهلين لادارة الحرمين الشريفين .

و في جانب آخر من حواره ، لفت ماموستا سرخابي  الى محاولات اعداء الاسلام اثارة الخلافات العرقية و النعرات الطائفية لتحقيق اهدافهم المشؤومة ، و مما يؤسف له ان النظام السعودي لا يألو جهداً في تمهيد الارضية و مساعدة الاعداء في تحقيق ما يصبون اليه .

و أضاف امام جمعة نقده : لقد شهدنا العديد من المشاريع و المخططات المعادية  للاسلام و المسلمين و الدول الاسلامية على حد سواء ، غير ان معظم هذه المخططات باءت بالفشل و عجزوا عن تحقيق اهدافهم  بفضل يقظة و وعي المخلصين من ابناء الامة الاسلامية بمختلف انتماءاتهم المذهبية .

و أوضح ماموستا سرخابي : غير انهم لجأوا هذه المرة الى تشكيل الجماعات التكفيرية و المنحرفة و المتطرفة  باسم الاسلام ، امثال داعش و جبهة النصرة و فتح الشام الى غير ذلك ، و تحريضها لتفجير الاقتتال بين المسلمين داخل البلدان الاسلامية ، و من ثم تزويدها بمختلف الامكانات و انواع الدعم المالي ، لتشتيت الامة الاسلامية و مصادرة هويتها الحقيقية .

و لفت فضيلته : يحاول الاستكبار العالمي بكل السبل حرف انظار المسلمين عن قضاياهم المصيرية بما في ذلك فلسطين السليبة ، التي اغتصبها الصهاينة المحتلين ، و في هذا الصدد لا يألو جهداً في ارتكاب مختلف انواع المجازر من اضطهاد و قمع و تشريد ، وقتل النساء و الاطفال الابرياء ، و تدمير البني الاقتصادية و الاجتماعية لابناء الشعب الفلسطيني المظلوم .

و استطرد بالقول : لا يخفى أن اعداء الاسلام يهدفون  من وراء كل ذلك الى اضعاف جبهات المقاومة في كل من سوريا و لبنان و تحجيم دورها ، كي يتسنى لهم  تحقيق اهدافهم المشؤومة . و لكن و لحسن الحظ ، و على الرغم من الخسائر و الاضرار و القتل و الدمار ، إلا انهم عجزوا عن تحقيق مخططاتهم و ما كانوا يصبون اليه ، و انتصرت الجماهير الواعية و المقاومة في كل من سوريا و العراق و الكثير من البلدان الاخرى ، و باتت جبهة المقاومة أكثر قوة و استحكاماً مما ادخل الفرحة الى قلوب المسلمين كافة .

و شدد امام الجمعة لأبناء السنة في نقده : أن علماء الدين السنة ليس لا يعتبرون زمرة داعش و اعوانها من السنّة فحسب ، و إنما لا يعدونهم من المسلمين ايضاً ، و أن الاسلام منهم براء .

و لفت فضيلته : أننا نرى اليوم كيف أن هؤلاء التكفيريين يمنعون المياه عن خمسة ملايين شخص من ابناء مدينة دمشق الابرياء ، و أنهم بفعلتهم هذه يعيدون الى الاذهان افعال آبائهم و اجدادهم من اتباع يزيد الذين منعوا الماء عن اهل بيت رسول الله (ص) . غير أن ما يدعو الى التفاؤل هو ان هذه الافعال و الممارسات باتت اليوم مدعاة لتعاضد المسلمين و تضامنهم و اتحادهم ، و التعرف على اعدائهم مهما كانت عناوينهم و راياتهم ، و من ثم ترسيخ تكاتفهم و تآزرهم و تعزيز وحدتهم  في مواجهة اعدائهم .  
 
 
https://taghribnews.com/vdciyqarvt1awz2.scct.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز