تاريخ النشر2011 27 April ساعة 15:32
رقم : 47637

رئيسا القضاء في ايران وكوريا الجنوبية يبحثان العلاقات بين البلدين

تنا - اريب
وصف رئيس السلطة القضائية آية الله آملي لاريجاني العلاقات الايرانية الکورية الجنوبية بالجيدة معربا عن امله في ان يؤدي ذلک الى تعزيز التعاون بين البلدين في شتى المجالات خاصة في المجالات القضائية والقانونية .
رئيسا القضاء في ايران وكوريا الجنوبية يبحثان العلاقات بين البلدين
واشار آية الله آملي لاريجاني لدى استقباله نظيره الکوري الجنوبي الى ان العلاقات بين البلدين في حالة تطور مضيفا ان هناک زيارات متبادلة جيدة بين البلدين في المجالات الاقتصادية والسياسية والسياحية .

واوضح آية الله آملي لاريجاني ان علماءنا الذين يطلق عليهم علماء الاصول حيث تتساوى لديهم الاصول الفقهية مع الاصول الحقوقية قد انجزوا أعمالا جيدة جدا، مضيفا: انني اعتقد ان تبادل الاراء مع قضاة کوريا الجنوبية سيؤدي الى المزيد من تقوية وجهات النظر المشترکة في المجال القضائي بين البلدين.

وقدم رئيس السلطة القضائية في هذا اللقاء اقتراحين احدهما الاستفادة من خبرة کوريا الجنوبية في الاستفادة من التقنيات الحديثة في النظام الحقوقي والاخر توسيع البحوث في مجال حقوق الانسان بين بلدان المشرق التي قد تختلف عن مبادئ حقوق الانسان في الغرب.

وذهب الى ان بحث حقوق الانسان هو بحث عقلي وفلسفي وليس ديني بحت وقال ان موضوع حقوق الانسان من البحوث العقلية القابلة للنقاش في کل بلد مع اي نظام حقوقي كان.

من جانبه اشار رئيس السلطة القضائية في کوريا الجنوبية
 لي يونغ هون الى وجود جوانب مشترکة کثيرة بين البلدين داعيا الى توسيع العلاقات بين البلدين لاسيما في المجال القضائي .

واشار الى انه اطلع على النظام القضائي ودستور الجمهورية الاسلامية الايرانية مضيفا ان رئيس السلطة القضائية في ايران هو الذي يعين رئيس منظمة التفتيش ويشرف على الديوان العالي للبلاد.

وقال رئيس السلطة القضائية في کوريا الجنوبية ان هناک مجالات مشترکة بين البلدين يمکن مناقشتها خاصة في المجال القضائي والقوانين الاسلامية التي لها دور مؤثر في القضايا الحقوقية في العالم مشيرا الى ان هناک اختلافا بين الاسس الاسلامية والاسس الحقوقية في بلاده .

واشار لي يونغ هون الى ان هناک تعاونا جيدا في المجال القضائي بين ايران وکوريا الجنوبية مؤکدا ضرورة تبادل المعلومات القضائية بين البلدين.

واكد هون على ضرورة الاهتمام بتبادل وجهات النظر في الامور القضائية بين البلدين والاستفادة من التقنية الحديثة في مجال المعلومات.

https://taghribnews.com/vdciyqa5.t1ayp2csct.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز