تاريخ النشر2010 31 October ساعة 16:29
رقم : 29907

وسام اليونيسكو لنفائس الصناعات اليدوية الايرانية

قالت مساعدة رئيس منظمة التراث الثقافي الايرانية إن من مجموع الصناعات اليدوية الايرانية المشاركة في مسابقة اليونسكو لهذا العام، حصل ثلاثون أثراً على وسام اليونيسكو، وهي لفنانين من محاصفة اصفهان، آذربيجان الشرقية، خوزستان، قزوين، كردستان، جيلان، يزد، كرمان، طهران، سمنان، زنجان، مازندران، المركزية، جهار محال بختياري، فارس، لرستان، وهمدان.
وسام اليونيسكو لنفائس الصناعات اليدوية الايرانية
وكالة أنباء التقریب (تنا)
ذكرت تهمينة دانيالي، مساعدة رئيس منظمة التراث والصناعات اليدوية والسياحيّة الايرانيّة : ان مشاركة العديد من نفائس آثار الفنانين الإيرانيين للحصول على اوسمة الونسكو، مهدت لحضور حكام من الهند، وماليزيا، وبريطانيا من قبل اليونيسكو في بلادنا.
 
واضافت : بعد ثلاثة أيام من التحكيم في اصفهان، تم اختيار خمسة وستين أثراً من أصل مئتين وواحد وثمانين اثر ايراني مشارك في المسابقة، منها عشرة آثار للسيدات وخمسة وخمسون اثرأ لفنانين رجال.
 
وتابعت القول، أن من مجموع الصناعات اليدوية الايرانية، حصل ثلاثون أثراً في هذا العام على وسام اليونيسكو،  وهي لفنانين من محاصفة اصفهان، آذربيجان الشرقية، خوزستان، قزوين، كردستان، جيلان، يزد، كرمان، طهران، سمنان، زنجان، مازندران، المركزية، جهار محال بختياري، فارس، لرستان، وهمدان. 

وخلصت تهمينة دانيالي الى القول: أن هذه الآثار المختارة صنفت في مجموعات معينة وذلك للإحتفاظ بها لدى منظمة التراث الثقافي الايرانية. 



https://taghribnews.com/vdciy3ar.t1a3u2csct.html
المصدر : المصدر : وكالات
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز