>> المالكي يشيد بصمود اهالي امرلي ويوجه الوزارات بتوفير الخدمات لهم | وكالة أنباء التقريب (TNA)
تاريخ النشر2014 2 September ساعة 11:39
رقم : 167852

المالكي يشيد بصمود اهالي امرلي ويوجه الوزارات بتوفير الخدمات لهم

تنـا
وجه رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي، كافة الوزارات بتوفير الخدمات الى اهالي ناحية آمرلي؛ وذلك اثناء الزيارة التفقدية التي اجراها، امس (الاثنين)، الى المنطقة التي تقع في محافظة صلاح الدين، وعانت كثيرا من حصار تنظيم داعش الارهابي عليها.
المالكي خلال زيارته ناحية آمرلي
المالكي خلال زيارته ناحية آمرلي
وتعهد المالكي بتعويض أهالي ناحية آمرلي، "بالخدمات والماء والكهرباء خلال الايام القليلة المقبلة"؛ مشيدا بصمود اهاليها، قائلا: التاريخ سيكتب صمود ابناء الناحية بحروف من ذهب.  

وتوجه المالكي الى حشد من اهالي امرلي والمتطوعين والقوات الامنية، قائلا "إن التاريخ سيسجل صمود مدينة الشهداء والتحدي والصمود آمرلي بوجه الوحوش بحروف من ذهب"؛ لافتا الى ان "الاجهزة الامنية مدعومة بالحشد الشعبي والمجاهدين سطروا ملحمة بطولية".

وتمكنت القوات الأمنية العراقية، مدعومة بمتطوعي الحشد الشعبي، الأحد (31 آب 2014)، من فك الحصار عن ناحية امرلي والقرى المحيطة بها، وفتح الطريق الرابط بينها وبين قضاء الطوز شرقي تكريت، بعد نحو شهرين من قيام تنظيم "داعش" الارهابي بمحاصرة الناحية.

ميدانيا فقد تمكنت القوات الامنية، تساندها افواج من ابطال الحشد الشعبي، من تحرير مدينة سليمان بيك، عقب المعارك التي شهدت قتل العشرات من افراد العصابات الاجرامية، بضمنهم 23 ارهابيا يحملون الجنسية الشيشانية.

وذكر بيان لجهاز مكافحة الارهاب العراقي ان "قوات النخبة تمكنت من تطهير ناحية سليمان بيك من عصابات داعش الارهابية بشكل كامل"؛  مشيرا الى انه "تم رفع العلم العراقي في الناحية".

يذكر انه بعد الانتهاء من تحرير آمرلي بشكل تام، شرعت الفرقة الذهبية ومقاتلو الحشد الشعبي باسناد من طيران الجيش العراقي بتطهير سبع قرى في محيط مدينة آمرلي بعد قتل المئات من ارهابيي داعش.  
https://taghribnews.com/vdciwyazrt1aqv2.scct.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز