تاريخ النشر2014 18 May ساعة 15:27
رقم : 159059

مقتل العشرات في البوسنة جراء اسوأ الفيضانات منذ 120 عاما

تنـا
مقتل العشرات في البوسنة جراء اسوأ الفيضانات منذ 120 عاما

اعلنت بلدية مدينة "دوبوج" شمالي البوسنة ان ثلاثين شخصا على الأقل قتلوا، في الأيام الثلاثة الأخيرة، جراء فيضانات شهدتها البوسنة وصربيا والتي عرفت بالاسوأ منذ أكثر من قرن.
 
وقال رئيس البلدية "أوبرين بيتروفيتش" انه تم حتى الان اجلاء عشرة الاف شخص من المناطق المنكوبة بواسطة زوارق مطاطية ومروحيات أرسلت من سلوفينيا وكرواتيا إلى البوسنة؛ لافتا الى ان اكثر من ٢٠ جثة لضحايا الفيضانات نقلت إلى مشرحة دوبوج. 

وفي صربيا، أجلي نحو عشرين ألف شخص من مدن عدة وخصوصا من أوبرينوفاتس قرب بلغراد. وحرم أكثر من مائة ألف منزل من التيار الكهربائي في البلدين. 

الى ذلك، نقلت الصحافة الفرنسية عن رئيس الوزراء الصربي "ألكسندر فوتشيتش" قوله "عثرنا على عدد من الجثث في أوبرينوفاتس (بالقرب من بلغراد). الناس خائفون مما يمكن أن نعثر عليه عند تراجع المياه".

هذا، وتفيد الانباء من موقع الفيضانات انه مازال عشرات الآلاف من الأشخاص عالقين في مبانيهم ومنازلهم التي لم يعد من الممكن الوصول إليها إلا بقوارب وزوارق مطاطية. وبحسب تقارير نفسها، فإن المدن الأكثر تضررا هي ماغلاي ودوبوي وتشاماتس في شمال البوسنة وأوبرينوفاتس في صربيا.

كما دمرت عشرات القرى بسبب انزلاق التربة في عدد من مناطق البلاد وخصوصا في ضواحي زينيتسا، كما روى الناجون الذين لجأوا إلى ثكنات ومدارس.

وانضم آلاف المتطوعين إلى رجال الإسعاف المنهكين والقوات المسلحة وخصوصا لتعزيز ودعم السدود. ووصلت عشرات الفرق من المسعفين الذين أرسلتهم دول أوروبية إلى جانب روسيا إلى المكان أيضا إضافة إلى شاحنات تنقل أدوية ومواد غذائية.

https://taghribnews.com/vdciw3az3t1awu2.scct.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز