تاريخ النشر2014 25 October ساعة 16:13
رقم : 172207

إنتخابات البحرين..إنسحابات بالجملة نتيجة الضغط الشعبي

تنا
أعلن ١٢ مرشّحاً للانتخابات المقبلة في البحرين انسحابهم من الاستحقاق النيابي والبلدي المقبل، وذلك قبل ٤ أيام فقط من إغلاق باب الترشح.
إنتخابات البحرين..إنسحابات بالجملة نتيجة الضغط الشعبي

ويسود في الأوساط الشعبية استياء شديد من المرشحين، اذ ينظر إليهم كثيرون على أنهم "انتهازيون ويسعون للاستفادة المادية وتحقيق الوجاهة من خلال الترشح للانتخابات التي يتوقع أن تشهد مقاطعة شعبية واسعة جداً".

وكان لافتاً حجم الانسحابات المتتالية بعد صدور البيان المشترك لكل من عالمي الدين آية الله الشيخ عيسى قاسم، والسيد عبدالله الغريفي، إضافة الى عالم الدين السيد جواد الوداعي.

وقد عانت بعض الدوائر من شح المرشحين، ففي الدائرة الأولى في المحافظة الشمالية لم يتقدم للمقعد البلدي الخاص بالدائرة سوى مترشح واحد هو علي عبدالله الشويخ الذي فاز بالتزكية.

وأثار ترشح الوفاقي ميرزا المحاري المعروف بـ"أبو نبيل" للانتخابات النيابية، جدلاً واسعاً انتهى بانسحاب المحاري لتكمل سبحة الانتخابات بعد ذلك .

وحتى الآن انسحب كل من المرشح بلدياً عن الدائرة الأولى بالمحافظة الشمالية جعفر علي عبدالله الموالي، والمرشح النيابي عن الدائرة الرابعة في المحافظة الشمالية يوسف أحمد عبدالله، وكذلك المرشح النيابي عن الدائرة الرابعة في المحافظة الشمالية عبدالله الحداد أعلن انسحابه.

وفي العاصمة انسحب المرشح النيابي عن الدائرة الثانية بمحافظة العاصمة ماجد طاهر، وانسحب المرشح البلدي في تاسعة الشمالية علي حسن العصار، وكذلك المرشح عن الدائرة الثانية في المحافظة الشمالية محمود أحمد منصور الجمري.

وكان المرشح للانتخابات البلدية عن الدائرة الثانية بالمحافظة الشمالية سيد مرتضى حيدر أعلن انسحابه من الانتخابات، مرفقاً بعبارات اعتذار من الشعب ومن أهالي منطقته.

أيضاً أعلن المرشح عن الدائرة السابعة في المحافظة الشمالية السيد علاء أحمد الوداعي انسحابه من السباق الانتخابي، بعد بيان أصدره جده العالم الديني الكبير السيد جواد الوداعي.

وفي المحرق، انسحب المرشح في الدائرة السادسة بمحافظة المحرق سيد ضياء الموسوي من السباق الانتخابي، بينما أعلن المصرفي المتقاعد نورالدين البستكي انسحابه من الانتخابات النيابية في المحافظة الشمالية الدائرة العاشرة بمدينة حمد لأسباب خاصة لم يفصح عنها. 

المرشح محمد مهدي العكراوي قال إنه سينسحب لاحقاً من الانتخابات، وذلك بعد ساعات من حرق محله التجاري.
يشار الى أن أغلب المرشحين أقروا بخطأ ترشحهم وآخرين أكدوا أنهم اكتشفوا بعد ترشحهم حجم المقاطعة الشعبية للانتخابات، وأن هناك حالة من عدم التقبل الاجتماعي لأي شخص يترشح للانتخابات.
https://taghribnews.com/vdciurazyt1ayr2.scct.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز