تاريخ النشر2015 2 March ساعة 15:16
رقم : 184303

رفسنجاني: لا يمكن انتزاع حق ايران في استخدامها للتكنولوجيا النووية

تنا
خلال استقباله وزير الخارجية الايطالي باولو جنتيلوني اكد اية الله رفسنجاني على حق الشعب الايراني في امتلاكه للتكنولوجيا النووية السلمية .
رفسنجاني: لا يمكن انتزاع حق ايران في استخدامها للتكنولوجيا النووية
ودافع رفسنجاني عن حق الشعب الايراني في استخدام الطاقة النووية في المجالات السلمية لتعزيز تنمية وتطور البلد مشددا على انه لا يمكن لاي قوة في العالم انتزاع هذه الحقوق من الشعب الايراني .

ولفت رئيس تشخيص مصلحة النظام الى ان الحكومة الجديدة تنوي تعزيز علاقاتها مع العالم على اساس الاحترام المتبادل ، منوها الى ان الهدف من فرض العقوبات هو تحجيم العلاقات الدولية لايران بحجة ان ايران تريد صناعة السلاح النووي وهذا خطأ ترتكبه السياسة الامريكية والغربية لان استخدام هذا السلاح هو عمل الجبناء وايران ليست بصدد امتلاك مثل هذا السلاح . 

واكد رفسنجاني ان ايران وحتى في الحرب المفروضة عليها من قبل النظام الصدامي كانت ملتزمة بالجانب الاخلاقي ولم تقم بالرد بالمثل على القصف الكيمياوي علىىالمدن الايرانية لذلك النظام البائد ، موضحا ان استمرار العقوبات على ايران من قبل الغرب يتناقض مع حقوق الانسان .

من جهته، اعتبر وزير الخارجية الايطالي زيارته الي طهران دليلا على الارادة الايطالية في تعزيز وتنمية العلاقات مع ايران. 
وقال جنتيلوني: "نحن لدينا خطط لمواصلة العلاقات العريقة مع ايران في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية". 

واعرب الوزير الايطالي عن امله بان تفتح المفاوضات النووية الاجواء على تعاون دول العالم مع ايران بحيث ان هذا الامر في الظروف الحالية يعتبر حاجة ثنائية.
https://taghribnews.com/vdciu5azpt1avp2.scct.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز