تاريخ النشر2015 1 April ساعة 00:19
رقم : 187229

​الجيش السوري يسيطر على كامل السلسلة الغربية لجبال الزبداني

تنا بيروت
سيطر الجيش السوري على مرتفع 1715 الاستراتيجي في جبال الزبداني بريف دمشق بعد اشتباكات عنيفة مع مسلحي "جبهة النصرة". وبهذا يكون قد أحكم سيطرته على كامل السلسلة الغربية لجبال الزبداني التابعة لريف دمشق.
جبال الزبداني
جبال الزبداني

وأعلن مصدر عسكري إحكام الجيش والقوات المسلحة السيطرة الكاملة على المرتفع 1715 إثر القضاء على آخر تجمعات عناصر "جبهة النصرة" في سفوحه بعد سلسلة عمليات ناجحة في جبال الزبداني الغربية.

يأتي هذا الإنجاز الجديد للجيش السوري بعد ثلاثة أيام من إحكام سيطرته على مجموعة من النقاط والتلال الحاكمة في جبال الزبداني الغربية وهي قرقماز ورأس الخشعة وشير القرنة وشير الهوة وشعيب الألد وبير كاسور وقصر النمرود وجبل الشيخ منصور ورأس القرن وشقيف الأحمر.

وذكر المصدر العسكري أن وحدات من الجيش تواصل عملياتها المكثفة والنوعية ضد جيوب التنظيمات الإرهابية التكفيرية المتبقية في جبال الزبداني.

وأقرت المجموعات الإرهابية على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي بمقتل العشرات من أفرادها في جبال الزبداني الغربية من بينهم فيصل مأمون برهان ومحمود عاصم حمدان ورأفت مراد وأنس المغربي وطارق عوكر.

أما في جبال القلمون فقد قتل 13 إرهابياً من تنظيم "جبهة النصرة" في جرود فليطة من بينهم علي حكوم وجهاد عبد العزيز صالح.

مجزرة حماه
وفي سياق آخر، أعدم تنظيم "داعش" الثلاثاء ثلاثين مدنيا على الاقل بينهم أطفال في قرية المبعوجة في محافظة حماة وسط سوريا، وفق ما اعلن المرصد السوري المعارض.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة الصحافة الفرنسية، ان "التنظيم أعدم عائلات عدة مؤلفة من نساء واطفال حرقا وذبحا وبإطلاق الرصاص بعد اقتحامه القرية التي يسكنها علويون واسماعيليون وسنة"، مشيراً الى ان الجيش السوري تمكن في وقت لاحق من التصدي للهجوم وطرد مسلحي "داعش" واعادة سيطرتها على القرية.

وأورد التلفزيون السوري الرسمي ان "وحدة من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبي والاهالي يصدون هجوما ارهابيا على قرية المبعوجة ويكبدونهم خسائر فادحة".

وهاجم التنظيم الإرهابي صباحا القرية الواقعة في ريف السلمية واشتبكوا مع القوات السورية. وقال المرصد المعارض ان الاشتباكات تزامنت مع قصف جوي ومدفعي على نقاط تمركز التنظيم في المنطقة.
https://taghribnews.com/vdciryaz3t1avr2.scct.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز