تاريخ النشر2017 18 November ساعة 12:06
رقم : 294220

العراق يتضامن مع "النجباء" في مواجهة قرار الكونغرس الامريكي

تنا
اعربت الشخصیات السیاسية، العسكرية، الاجتماعية، الدينية والعشائرية العراقية امس الجمعة عن استنكارها لقانون الكونغرس الامريكي العدائي تجاه حركة النجباء، معلنة تضامنها مع المقاومة الاسلامية حركة النجباء.
العراق يتضامن مع "النجباء" في مواجهة قرار الكونغرس الامريكي
وفق تقریر مکتب الاعلام والعلاقات لحرکة النجباء في الجمهورية الاسلامية الايرانية انه تزامنا مع طرح مسودة قرار الكونغرس الامريكي لحظر المقاومة الاسلامية حركة النجباء تشكلت موجة من التضامن مع هذه الحركة في العراق امس الجمعة الموافق 17 نوفمبر.

وفي هذا الصدد اتخذت الكثير من الشخصيات السياسية، العسكرية، الاجتماعية، الدينية والعشائرية العراقية مواقف حاسمة تجاه سياسات حكومة وكونغرس الولايات المتحدة العدائية في المنطقة.

وحصلت ردة فعل كبيرة من القيادات والمؤسسات العراقية ضد قانون الكونغرس الامريكي الذي يحظر المقاومة الاسلامية حركة النجباء وانتشرت هذه المواقف من خلال بيانات و لقاءات مع وكالات الانباء العراقية.
 
مواقف نواب البرلمان ور ؤساء الكتل البرلمانية
 واستنکر "خلف عبدالصمد خلف" رئيس كتلة الدعوة الاسلامية البرلمانية، "حنان الفتلاوي" رئيس حركة "الارادة"، "حامد الخضري" رئيس كتلة "المواطن" في البرلمان العراقي، هذا العمل العدائي من قبل الكونغرس الامريكي واوضحوا أن قانون الكونغرس الامريكي يمهد الارضية لوضع جميع القوات العسكرية العراقية تحت قائمة الارهاب الامريكية.

من جانبهم اعضاء كتلة دولة القانون في البرلمان العراقي "عبدالهادي موحان"، "عواطف نعمة"، "خالد الاسدي"، "جاسم البياتي"، "عدنان الاسدي"، "هدى السجاد"، "محمد الصيهود"، "ناظم الساعدي"، "فريد الابراهيمي" و"حيدر الكعبي" اعلنوا تضامنهم مع حركة النجباء.

ووصف "رزاق الحسیني"، "علي المرشدي"، "عادل رشاش المنصوري"، "رزاق الحيدري" و"قاسم العبودي" اعضاء كتلة بدر في البرلمان العراقي قانون الكونغرس الامريكي بالعمل العدائي تجاه العراق.

کما طالب "حسن الشمري" النائب عن تيار الفضيلة و"فرات الشرع" عضو كتلة المواطن في البرلمان العراقي بتشكيل جلسة خاصة في البرلمان العراقي لبحث هذه الازمة.

مواقف القیا دات العسكرية العراقية
وأصدرت جمیع فصائل المقاومة الاسلامية بيانا مشتركا خلال ساعات بعد انتشار قرار الكونغرس الامريكي واستنكرت فصائل المقاومة في بيانها قرار الكونغرس الرامي لحظر حركة النجباء.

هذا وأصدر كل من "كتائب الامام علي (ع)"، "كتائب سيد الشهداء (ع)"، "حركة بابليون" و "حركة الابدال" بيانات لاستنكار القرار الامريكي العدائي تجاه النجباء.

واعرب نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي "ابومهدي المهندس" خلال اتصال هاتفي مع الامين العام للمقاومة الاسلامية حركة النجباء "الشيخ اكرم الكعبي" عن تقديره لانشطة النجباء وهنأ الحركة بانتصارها امام المؤامرات الامريكية.

تصریحات الشخصیات الاعلا مية والدينية
وبالتزامن مع موجة التضامن مع حركة النجباء اقدم الاعلاميين والناشطين في مواقع التواصل الاجتماعي على نشر هاشتاغ کلنا_نجباء، واعربوا عن تضامنهم مع الحركة.

وأصدر هيثم مزبان رئيس منظمه الصحفيين والمثقفين والأكاديميين بيانا استنكر فيه قرار الكونغرس الامريكي، مبينا ان وسائل الاعلام العراقية هي حليفة محور المقاومة.

کما أكد الشيخ سامي المسعودي نائب رئيس الوقف الشيعي والشيخ مرتضى ملة عمر متولي عتبة السيد محمد (ع) على ضرورة مواجهة قرار الكونغرس الامريكي.

مواقف شیوخ ور ؤساء العشائر العراقية
شیوخ ورؤساء القبائل العراقية التي تشكل جزءا كبيرا من الشعب العراقي وطالما كانت الداعم الاساسي للحشد الشعبي لم ينئوا بانفسهم في هذه القضية واعلنوا عن استنكارهم للقرار الامريكي.

واصدر عمادة السادة وشيوخ القبائل والعشائر في النجف الاشرف، بابل، الكوت، بغداد، الديوانية، الكوفة، الانبار، ديالى، كربلاء وباقي محافظات العراق بيانات اعربوا عن تضامنهم ودعمهم للمقاومة الاسلامية حركة النجباء ووصفوها بالحركة النشطة في الدفاع عن حياض الوطن .
 
https://taghribnews.com/vdcir5arut1a3r2.scct.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز