تاريخ النشر2016 30 August ساعة 13:05
رقم : 243361

أنفاق غزة تحيّر الجيولوجيين الإسرائيليين

تنا
أقرّ جيش الاحتلال الإسرائيلي، بفشله حتى اللحظة، في إيجاد أنظمة متطورة لصد خطر أنفاق غزة، لاسيما مع مواصلة المقاومة الفلسطينية، حفر المزيد منها على مدار الساعة، ودون توقف.
أنفاق غزة تحيّر الجيولوجيين الإسرائيليين
وبحسب تقرير لصحيفة "مكور ريشون" الإسرائيلية فإن جميع المنظومات التي طورها الجيش للكشف عن أنفاق غزة وتدميرها أثبتت فشلها، وكانت درجة مساهمتها في تراجع المقاومة عن حفرها صفر.

وأشار التقرير إلى أن جيش الاحتلال والأجهزة الاستخبارية ينفقون ملايين الشواكل بالإضافة لتشغيل العشرات من العقول للوصول إلى تكنولوجيا متطورة للتعامل مع تحدي الأنفاق.

وكشفت الصحيفة عن أن قيادة جيش الاحتلال قررت العمل بسرية مطلقة بهذا الجانب، حتى أنها تخفي ذلك عن بعض العاملين في مشاريع تطوير برامج "مكافحة الأنفاق"، خشية تسرب المعلومات.

ونقلت الصحيفة عن أحد الجيولوجيين الإسرائيليين العاملين في مشروع "مكافحة الأنفاق" على الحدود مع غزة قوله :"إن طبيعة التربة الرملية في قطاع غزة تساعد حفاري الأنفاق كثيرًا، الأمر الذي يتطلب من الجيش تطوير وسائل "دفاعية" تواجه كل متر واحد يقوم الفلسطينيون بحفره مقتربين من الجدار الحدودي".

وطبقًا للجيولوجي الإسرائيلي فإن المقاومة الفلسطينية في غزة "تقوم ببناء أنفاق غير تقليدية بصورة محكمة تكون مستعصية على الهدم والاستهداف".
 
https://taghribnews.com/vdciqparzt1a5p2.scct.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز