تاريخ النشر2016 28 August ساعة 13:52
رقم : 243136

حركة النجباء العراقية توافق على قانون عفو "مقيد"

تنا - خاص
أكد الأمين العام لحركة النجباء في العراق الشيخ أكرم الكعبي أن حركته لا تعارض من حيث المبدأ إقرار "قانون عفو" في العراق بشكل مشروط، يتم صياغته وفق قيود معينة، يؤدي إلى إطلاق سراح المعتقلين الذين قاوموا الاحتلال الأمريكي ويبقي المجرمين والفاسدين والإرهابيين في السجون.
حركة النجباء العراقية توافق على قانون عفو "مقيد"
 وأوضح الشيخ الكعبي اليوم الأحد في مؤتمر صحفي عقده في وكالة تسنيم للانباء بطهران  نحن كمقاومة إسلامية نعتقد أنه لابد من وجود قانون عفو لكن لا يكون عام ويجب أن يكون ضمن قيود وخطط معينة.

واضاف الكعبي يفترض أن لا تتم تسمية هذا القانون بـ تسمية قانون "العفو العام" موضحا أن "اول إعتراض يتبادر إلى الذهن هو الاعتراض على التسمية".

وحول ضرورة إطلاق سراح الذين قاوموا الاحتلال الأمريكي خلال السنوات الماضية في العراق قال الشيخ الكعبي: يوجد الكثير من أبناء المقاومة الإسلامية الذين قاوموا الاحتلال الأمريكي ولازالو حتى اليوم في السجون العراقية، نحن نعتقد كان يجب منذ البداية ومنذ خروج قوات الاحتلال الأمريكي من العراق، إطلاق سراح هؤلاء المعتقلين الذين لا ذنب لهم إلا مقاومة الاحتلال الأمريكي والدعاوي الموجهة ضدهم هي دعاوي كيدية وملفقة من قبل الاحتلال ومن كان يعمل تحت الاحتلال الأمريكي.

واضاف: نعتقد أنه يجب اطلاق سراح هؤلاء المعتقلين والمقاومين للاحتلال عموما وفي وقت سابق وليس اليوم. لذلك إذا يوجد اعتراض فهو اعتراض جزئي وعلى تفاصيل القانون وعلى تسميته.

وأوضح قائلا: أما الإرهابيين وكذلك سراق المال العام والفاسدين يجب أن لا يشملهم هذا القانون لذلك مناقشاتنا هي في مناقشة تفاصيل هذا القانون ونقول نحن نحتاج الى قانون عفو مقيد بفقرات وتفاصيل معينة فمن غير المقبول مواساة الأمهات الثكلى وكذلك الدم العراقي الذي اريق ودم الأبرياء، عبر اتفاقات سياسية وهذا غير مقبول اطلاقا لذلك نؤكد يفترض أن يقّيم هذا القانون بما يخدم الشعب العراقي وبما يخدم المرحلة الحالية وبما يضمن اطلاق سراح المقاومين للاحتلال الامريكي ولا يشمل المختلسين للمال العام والفاسدين في الدولة والتنظيمات الإرهابية كذلك.

كما رأى الشيخ أكرم الكعبي أن "طارق الهاشمي يعتبر من الإرهابيين بل هو رأس الإرهابيين في العراق" ويجب أن لا يشملهم قانون العفو بسبب الجرائم التي ارتكبوها بحق الشعب العراقي.
 
 
https://taghribnews.com/vdcipparqt1a5z2.scct.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز