تاريخ النشر2016 29 April ساعة 21:58
رقم : 229736

"داعش" يستخدم النساء في الخطوط الأمامية

تنا
خلال منتدى مكافحة الإرهاب، حذر قائد الشرطة الأوروبية روبرت وينرايت من استخدام "داعش" للنساء المجندات في الصفوف الأمامية للقتال .
"داعش" يستخدم النساء في الخطوط الأمامية
واشار إلى أنه بالتزامن مع ارتفاع أعداد النساء الأوروبيات اللاتي انضممن للقتال في صفوف " داعش " الإرهابي، يجري حاليا تدريب العديد منهن على القتال في الصفوف الأمامية ضمن التنظيم ويتم إعداد بعضهن كانتحاريات.
 
وأضاف أن معظم النساء يتم ضمهن إلى صفوف التنظيم من خلال استدراجهن كزوجات للمقاتلين، على أن يتم بعد ذلك تدرجهم من الواجبات الزوجية إلى الإنخراط  في أدوار قتالية فعالة في المعارك التي يقودها "داعش".
 
وذكر وينرايت أن التقارير الواردة عن انضمام النساء للقتال في صفوف داعش، تظهر تأثير دوافع مختلفة للمشاركة في المعارك، بعضهن يذهب تطوعا ويشارك في القتال، والبعض الآخر يذهب بغرض الزواج.
 
وأشار في حديثه إلى أن المتعارف عليه عند العامة، أن معظم النساء اللواتي انضممن إلى صفوف داعش منذ نشأته كن "عرائس للجهاديين المقاتلين" دون بروز أي بوادر عن مشاركات فعلية لهن في العمليات القتالية.
 
وقال وينرايت، إنه خلال السنوات الخمسة الماضية بلغ عدد الذين سافروا إلى العراق وسوريا للقتال مع "داعش" حوالي 5300 أوروبي، يشكل العنصر النسائي مايقارب ثلث هذا العدد في الوقت الراهن، معظمهن قادمات من البلدان الرائدة، مع تزايد ملحوظ في أعداد النساء اللاتي تعرضن للتطرف.
 
https://taghribnews.com/vdcip3arqt1ary2.scct.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز