تاريخ النشر2015 27 March ساعة 11:59
رقم : 186743

العراق يدعو القمة العربية لوضع الحل الامثل للقضية اليمنية

تنا
اكد وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري، اليوم الجمعة، على ضرورة اعتماد الحلول السياسية والرجوع إلى الشرعية في اليمن، داعيا القمة العربية إلى بذل جهود سياسية مكثفة لوضع الحل الأمثل للقضية اليمنية بما يبتعد عن الحل العسكري.
العراق يدعو القمة العربية لوضع الحل الامثل للقضية اليمنية
واشار الجعفري على هامش مشاركته في الاجتماع التحضيري لوزراء الخارجية العرب الذي عقد أمس في شرم الشيخ بمصر، ، الى أهمية "اعتماد الحلول السياسية والرجوع إلى الشرعية، وعدم التدخل في الشؤون الداخليّة لليمن"، مشدداً على ضرورة "توحيد الجهود العربية السياسية".

وشدد وزير الخارجية العراقي على أن "استجلاب القوى من الخارج ليس صحيحاً"، مبيناً أن "الأصل أن يكتفي البلد بقواته، وبأمنه، وبسياسييه، وبإدارة مشاكله بنفسه".

واعرب عن أمله بأن "تتجاوز الدول العربية الخيار العسكري، وتلجأ إلى الحلول السياسية، لأن ما يعصى على الآلة العسكرية لا يعصى على الدبلوماسية".

وقال الجعفري إن "الإرهاب سيمتد إلى جميع الدول ما لم تتضافر جهود العالم على محاربته"، داعياً الدول التي تتعرض لخطر الإرهاب إلى "اعتماد تجربة العراق في المواجهة".
وأضاف أن "العراق يرفض جميع أشكال الإرهاب في جميع الدول التي تتعرض لهذا الخطر"، مشيداً في ذات الوقت بـ"حالة التلاحم الوطني بين أبناء الوطن الواحد، وكسر شوكة الإرهاب".

ووصل الجعفري، أمس الخميس إلى مدينة شرم الشيخ لحضور الاجتماع التحضيري لوزراء الخارجية العرب، فيما أكد أنه سينقل رسالة من العمق العراقي إلى القمة العربية في أن تتضافر جهودهم جميعاً صوب "الإرهاب".

وأعربت وزارة الخارجية العراقية، أمس، في بيان لها، عن قلقها من التدخل العسكري في اليمن، وفيما أكدت على أهمية نبذ استخدام القوة، شددت على ضرورة اعتماد أسلوب الحوار الجاد.
 
 
https://taghribnews.com/vdci5qazpt1avy2.scct.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز