تاريخ النشر2017 17 December ساعة 16:26
رقم : 299946

التحالف البوليفاري "ألبا" يحذر من عواقب وخيمة لقرار ترامب حول القدس

تنا-بيروت
مؤتمر المجلس السياسي السادس عشر للتحالف البوليفاري لشعوب القارة الأميركية (ألبا) ومعاهدة التجارة بين الشعوب، الذي اختتم أعماله في العاصمة الكوبية هافانا يعلن عن قلقه العميق ورفضه للإعلان الانفرادي لرئيس الولايات المتحدة الأميركية في الأول من شهر كانون الأول/ديسمبر والذي اعترف بموجبه بالقدس عاصمة لإسرائيل.
التحالف البوليفاري "ألبا" يحذر من عواقب وخيمة لقرار ترامب حول القدس
أعلن مؤتمر المجلس السياسي السادس عشر للتحالف البوليفاري لشعوب القارة الأميركية (ألبا) ومعاهدة التجارة بين الشعوب، الذي اختتم أعماله أمس السبت في العاصمة الكوبية هافانا عن قلقه العميق ورفضه للإعلان الانفرادي لرئيس الولايات المتحدة الأميركية دونالد ترامب في  الأول من شهر كانون الأول/ديسمبر  والذي اعترف بموجبه بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وحذر المؤتمر من أن هذا القرار سيكون له عواقب وخيمة على الاستقرار والأمن في الشرق الأوسط، كما يشكل انتهاكاً خطيراً وصارخاً لميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة.

كما عبر المجتمعون في البيان الختامي عن كل الدعم والتضامن المتواصل والدائم لدول خيار الـ "ألبا" مع القضية الشعب الفلسطيني المحقة والمشروعة، مؤكدين من جديد التزامهم بدعم الحل العادل والدائم والسلمي للصراع الفلسطيني-الإسرائيلي، القائم على حل الدولتين وحتمية حق الفلسطينيين في ممارسة حق تقرير المصير كدولة مستقلة ذات سيادة وعاصمتها القدس الشرقية.
https://taghribnews.com/vdci53arqt1a332.scct.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز