تاريخ النشر2014 27 August ساعة 15:25
رقم : 167393

القناة الثانية الإسرائيلية: ٥٠ يومًا تحكمت حماس في طريقة حياتنا

تنا
ذكرت القناة الثانية الإسرائيلية على لسان محللها العسكري "روني دانيال" أن "٥٠ يومًا تحكمت حماس في طريقة حياتنا، بعد أن نجحت في سحب إسرائيل خلفها خلال الشهر الأخير، صحيح أن حماس تضررت، لكن شعورها بالثقة كبير وهذا ما يمكن رؤيته أيضا في الدوحة وكذلك في طهران".
القناة الثانية الإسرائيلية: ٥٠ يومًا تحكمت حماس في طريقة حياتنا

وأكد " روني دانيال" إن حماس حققت إنجازا كبيرا، وجعلت الإسرائيليين ينتظرون وقف إطلاق النار على أحر من الجمر، فيما لم تتنازل حركة المقاومة الإسلامية طوال ٥٠ يوم على شروطها للتسوية، مؤكدا إنتهاء المستقبل السياسي لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

وتابع:” يبدو لي أننا وصلنا إلى وضع ﻻ يحتمل، كان من المحظور الوصول إليه. يقولون لدينا كثيرا إن حماس خرجت من هذه الجولة دون أي إنجاز، لكن حماس يا سادة حققت إنجازا سياسيا كبيرا. فهذه الحركة "الإرهابية" ، حسب تعبيره ، وقفت لـ ٥٠ يوما كاملة أمام أقوى الجيوش وأكثرها تطورا بالشرق الأوسط ولم تنكسر. لا يمكن إنكار أن حماس تضررت بشكل كبير، لكن في اليوم الخمسين أيضا كانت لديها القوة كي تجادل على شروط التهدئة، على موعدها وكذلك على التسوية التي ستأتي بعدها".

المحلل العسكري الشهير قال إن الإنجاز الإسرائيلي كان يجب أن يكون أكثر وضوحا، حتى اليوم الأخير فرضت علينا حماس كم من الضيوف يجب دعوتهم لحفل الزفاف، متى نقوم، وهل نشاهد مباريات كرة القدم؟ غادر الكثير من المواطنين منازلهم في غلاف غزة بحثا عن ملجأ حتى يخمد الغضب. حماس فرضت علينا بشدة خلال خمسين يوما طريقة حياتنا".

وأكد " دانيال" أن نتائج هذه الحرب ستكون لها تبعات قوية في قادم الأيام، مضيفا:” خرجت حماس من هذه الحرب جريحة لكن بإحساس كبير من الثقة، هذا الانطباع سيرافقها أيضا في السنوات القادمة. أنا قلق للغاية مما سيتعلموه من هذه العملية في إيران وحزب الله وتنظيمات أخرى. كان يجب أن ينتهي ذلك بأن تتوسل حماس، لكن هذا ما لم يحدث".
https://taghribnews.com/vdci3yazpt1aqp2.scct.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز