تاريخ النشر2017 11 March ساعة 09:37
رقم : 262397

صندوق النقد الدولي يشيد بإستقرار الإقتصاد الإيراني

تنا
أشاد صندوق النقد الدولي بالتحسن الذي يشهد الإقتصاد الإيراني متوقعاً أن يشهد اجمالي الناتج المحلي نمواً بمعدل 6.6 بالمئة خلال العام الإيراني الجاري (ينتهي في 20 آذار / مارس).
صندوق النقد الدولي يشيد بإستقرار الإقتصاد الإيراني
وفي تقرير نشره  الجمعة قال صندوق النقد الدولي: إن النمو الإقتصادي الإيراني شهد إنتعاشاً ملحوظاً نتيجة زيادة حجم إنتاج النفط مشيراً إلی بلوغ اجمالي الناتج المحلي (GDP) 7.4 بالمائة مما ساعد إيران علي الخروج من الركود الإقتصادي الذي شهدته عام 2015.

ونظراً للأداء الذي قدمه القطاع غير النفطي في إيران خلال الأشهر الثلاث الثانية في السنة الحالية فإن نمو القطاع غير النفطي خلال الأشهر الست الأولی من العام الإيراني الجاري بقی في حدود 0.9 بالمائة وهو مؤشر علی وجود المشاكل المتعلقة بمصادر التمويل الأجنبي والمشاكل التي يعاني منها القطاع المالي الداخلي وكذلك ضعف الهيكل الإقتصادية للبلاد.

إلا أن معدل التضخم أصبح أحادي الرقم وبقي يترواح خلال العام 2016 في حدود 9.5 بالمائة فيما شهدت أسعار العملات الأجنبية استقراراً نسبياً.

ويتوقع أن يدفع تحسن الوضع الإقتصادي بالنمو الإقتصادي إلی الإستقرار عند 4.5 بالمائة فيما سيصل اجمالي الناتج نمواً بمعدل 6.6 بالمئة.

هذا التقرير خلافا لتحاليل وانتقادات المحافظين المتشددين في الداخل حول اداء حكومة روحاني الاقتصادية الذي عانى الكثير من الصعوبات لكي يستقر الوضع الاقتصادي بسبب سوء ادارة الحكومة السابقة في المجال الاقتصادي ، حيث كان هم روحاني الاول هو سد الثغرات التي وجدت اثر الفساد الاقتصادي للحكومة السابقة .
 
https://taghribnews.com/vdci3raryt1aqp2.scct.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز