تاريخ النشر2014 15 April ساعة 15:07
رقم : 156510

خلاف أم توزيع أدوار

تنا – فلسطين المحتلّة
عكست الصّحف الصّهيونيّة الرّئيسة الصّادرة يوم الاثنين حالة تجاذب بين شركاء الإئتلاف الحكوميّ الّذي يقوده "بنيامين نتنياهو"، وذلك على خلفيّة الأزمة الّتي يشهدها ملف التّسوية مع الفلسطينيّين ، كما تطرّقت بشكل صريح إلى الخلاف مع الولايات المتحدة بخصوص الموقف من روسيا ودورها داخل أوكرانيا.
خلاف أم توزيع أدوار

عكست الصّحف الصّهيونيّة الرّئيسة الصّادرة اليوم الاثنين حالة تجاذب بين شركاء الإئتلاف الحكوميّ الّذي يقوده "بنيامين نتنياهو"، وذلك على خلفيّة الأزمة الّتي يشهدها ملف التّسوية مع الفلسطينيّين ، كما تطرّقت بشكل صريح إلى الخلاف مع الولايات المتحدة بخصوص الموقف من روسيا ودورها داخل أوكرانيا. 

وفي التّفاصيل كتب يوفال كارني وآخرون في "يديعوت أحرونوت" تحت عنوان" بينيت ضد نتنياهو – ليفني ضد بينيت" بأنّ الأزمة السّياسيّة تحتدم؛ فرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو هاجم الوزير نفتالي بينيت وألغى لقاء كان مقرّراً بينهما"، فيما هدّد بينيت "بأنّ ووزراء البيت اليهوديّ سيصلون إلى الجلسة وفي جيوبهم إستقالة موقّعة إذا ما بحثت الحكومة في تحرير مخرّبين ذوي جنسيّة إسرائيليّة.. وإتّهم مسؤولون في الليكود بينيت بأنّه يجسّ النّبض مع نوّاب الوزراء في الليكود وآخرين في الحزب لفحص الإنسحاب المشترك إذا ما خرجت الصّفقة إلى حيز التنفيذ". 

تبادل غير مسبوق للإتّهامات بين الوزيرة تسيبي لفني وبينيت. ف"لفني" قالت أمس لموقع "يديعوت" على الشّبكة:"هذا الرجل وحزبه يلحقون ضررًا أمنيًّا بدولة إسرائيل، هم الّذين سيحاولون أن يفرضوا علينا ألّا نصل إلى إتفاق، وأن يصبح فتيان يتسهار إسرائيل الرسميّة..أنا لن أسمح بهذا أن يحصل".


https://taghribnews.com/vdchz-nzv23nmmd.4tt2.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز