تاريخ النشر2015 30 May ساعة 10:17
رقم : 193230

الامانة العامة للاتحاد العالمي للنساء المسلمات تجتمع في بيروت

تنا - خاص
برعاية آية الله الشيخ محسن الاراكي الامين العام للمجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الاسلامية ، و حضور مندوبي الاتحاد في العديد من الدول الاسلامية بما فيها البحرين و الكويت ، عقد الجمعة في بيروت الاجتماع الحادي عشر للامانة العامة للاتحاد العالمي للنساء المسلمات .
الامانة العامة للاتحاد العالمي للنساء المسلمات تجتمع في بيروت
 افتتحت  الدكتورة طوبى كرماني الامين العام للاتحاد العالمي للنساء المسلمات ، الاجتماع مهنئة الحضور بمناسبة الاعياد الشعبانية ، و لافتة الى ان تأسيس الاتحاد العالمي للنساء المسلمات جاء بإقتراح من آية الله الشيخ الاراكي الامين العام لمجمع التقريب ، و قد تم تدوين النظام الاساسي للاتحاد بشكل لا يكون فيه تابعاً لأية جهة حكومية ، كي يتسنى له ممارسة نشاطه على نطاق واسع  ، بعد الاعتراف به رسمياً من قبل المحافل الدولية .

و أوضحت الدكتور طوبى كرماني : يتشكل الاتحاد من اربعة لجان وهي : لجنة العلاقات العامة ، و لجنة الحقوق ، و لجنة التربية و التعليم ، و لجنة المعلومات ، و يضم في عضويته  نساء من اربع و عشرين جنسية .  

و لفتت الامين العام للاتحاد العالمي للنساء المسلمات ، الى نشاطات بارزة قام بها الاتحاد منها ، التعرف على 39 أمرأة من النساء المسلمات النخبة على الصعيد العالمي ، و تنظيم 26 حفلاً دينياً تحت عنوان " فاطمة سيدة الحنان " في انحاء مختلفة من العالم بجهود و نفقات طوعية . كما عمل الاتحاد على اصدار العديد من البيانات في مناسبات مختلفة ، اضافة الى الحضور و المشاركة في الانشطة الدولية ، و اقامة العديد من الورش العملية  و الدورات التدريبية  تحت عناوين " الاستقامة ، الاخلاق ، و النظام الأسري " .

كذلك تضمن الاجتماع قراءة التقرير السنوي للامانة العامة للاتحاد العالمي للنساء المسلمات ، و اطلاع الاعضاء على أبرز المكاسب التي تم انجازها خلال العام المنصرم .
 
 
https://taghribnews.com/vdchxxnzv23nwid.4tt2.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز