تاريخ النشر2015 31 March ساعة 10:01
رقم : 187138

مراجع الدين في العراق يشجبون العدوان السعودي الأميركي على اليمن

تنا
آية الله السيد كاظم الحائري : ليت الحكومة السعوديّة وحليفاتها سمعت صرخات الشعب الأعزل في غزّة ولبنان ولم تتّخذ الموقف المتفرّج من محنته أيّامَ كانت تصبّ عليه قوّاتُ الكيان الصهيونيّ حِممَ نيرانها ونهضت لنجدته بشيء من هذا (الحزم) الذي ترفعه اليوم عنواناً لعدوانها على المسلمين في اليمن
مراجع الدين في العراق يشجبون العدوان السعودي الأميركي على اليمن
 استنكر آية الله العظمى الشيخ بشير حسين النجفي العدوان السعودي الأمريكي الغاشم على الشعب اليمني، مشدداً على "  إن الحرب على اليمن اعتداء غير مبرر شرعاً، وغير مبرر قانوناً. وهو عمل محرم قطعاً فيه سفك للدماء المسلمة واعتداء على حرمات المسلمين بكل طوائفهم، فهي حرب عبثية تضاف إلى العبث في أمن منطقة العالم الإسلامي لتفتيته وتدمير قواه الأساسية نيابة عن الآخرين وتحطيم بنيته الاقتصادية والسياسية وتدمير تراثه الإنساني " .  

ولفت آية الله النجفي في بيان اصدره بهذه المناسبة ، الى " أن تبريرات هذه الحرب وأصل وجودها يثير تساؤلات مشروعة عن أعمال كبيرة قام بها المحاربون للمسلمين في اليمن ، في كل من العراق وسوريا والجزائر وليبيا وأفغانستان وغيرها من بلاد المسلمين بما يتناقض مع هذه التبريرات ، حيث رعاية الإرهابيين والدفاع عنهم مقابل السلطات المعترف بها دولياً ومحلياً، مما يفتح ملفات كبيرة لدراسة هذه التناقضات.

 بدوره اصدر آية اللّه العظمى السيّد كاظم الحسينيّ الحائريّ بياناً دان فيه العدوان السعودي على اليمن، موضحاً   " ليت الحكومة السعوديّة وحليفاتها سمعت صرخات الشعب الأعزل في غزّة ولبنان ولم تتّخذ الموقف المتفرّج من محنته أيّامَ كانت تصبّ عليه قوّاتُ الكيان الصهيونيّ حِممَ نيرانها ونهضت لنجدته بشيء من هذا (الحزم) الذي ترفعه اليوم عنواناً لعدوانها على المسلمين في اليمن، بل ـ وللأسف الشديد ـ وجدناها تحرّم أيّ لون من التظاهر لإدانة العدوان الإسرائيليّ، على أنّه من البدع المحرّمة! وأباحت لنفسها إيواء القوى العسكريّة للكفر والاستكبار العالميّ ووقفت موقف المؤيّد له في غزوها لبلاد المسلمين! "
 
 
 
 
https://taghribnews.com/vdchxqnz623n6zd.4tt2.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز