تاريخ النشر2015 26 May ساعة 11:23
رقم : 192790

الشيخ خالد الملا: "داعش" منهج وهابي استهدف عقيدة الامة وتراثها وحضارتها

تنا
دعا رئيس جماعة علماء العراق الشيخ خالد الملا ، احد ابرز علماء السنة في العراق ، علماء الدين من كل المذاهب الى اتخاذ موقف موحد للتصدي لتنظيم داعش التكفيري وجميع التنظيمات الارهابية .
الشيخ خالد الملا
الشيخ خالد الملا
وطالب الشيخ الملا خلال حوار صحفي علماء السعودية الى الاعتراف باخطائهم الفكرية لان منهجهم الفكري هو السبب الرئيسي في ايجاد التنظيمات الاسلامية المتشددة الارهابية ، مؤكدا ان هذه التنظيمات وعلى رأسها "داعش" استهدفت دين هذه الامة وتراثها وحضارتها ومتاحفها ومقدساتها .

و اضاف الملا ان داعش يتقمص بقميص الاسلام ويتخذ من السلفية والوهابية طريقا واسلوبا له والجرائم التي ارتكبها في العراق وسوريا باسم الدين والاسلام خير دليل على ذلك ، داعيا علماء الدين الى اتخاذ دور موحد حيال هذا التنظيم وسائر الجماعات الارهابية التكفيرية .

واعتبر الشيخ خالد الملا أن فكر جماعة "داعش" الارهابية أثبت بطلانه عبر الحقائق التي نشهدها في كل يوم من قتل وتدمير هائل بإسم الاسلام، منتقدا بشدة مواقف بعض السياسيين والمعممين العراقيين اللذين بخطاباتهم ومواقفهم يدعمون هذا التنظيم الاجرامي او يسكتو ويغضو النظر عن جرائمه حتى بعد مجزرة "سبايكر" والمجزرة الجديدة في الحديثة . 

وأعرب الشيخ خالد الملا عن تأييده لدعوة السيد حسن نصر الله (امس) بالتكاتف امام هذا الخطر، قائلا إن هذا هو الحل الحقيقي، ويجب أن نأخذ الكلام من افواه هؤلاء، هؤلاء سادة وعلماء ومجاهدون ولهم باع طويل في هذه الساحة ويعلمون جيدا ما يمر بأمتنا وشعوبنا.

وأضاف: هذا التخاذل وعدم قول الحق بوجه هذه التنظيمات ومن يدعمها هو سبب هذا الدمار والخراب، ولكن مع كل هذه الظلمة انا اعول على وعي الشعوب ووعي امتنا العربية والاسلامية وعلى وعي كامل وحقيقي للعلماء.
https://taghribnews.com/vdchwinzv23nwqd.4tt2.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز