تاريخ النشر2014 6 July ساعة 11:57
رقم : 162892

70 الف متطوع من النجف يستعدون للانضمام الى صفوف الجيش، وسط انباء عن تشكيل لواء المرجعية في البصرة

تنـا
اعلن مجلس محافظة النجف الاشرف، ان عدد المتطوعين في الجيش الذين استجابوا الى نداء المرجعية بلغ الـ ٧٠ الف شخص.
70 الف متطوع من النجف يستعدون للانضمام الى صفوف الجيش، وسط انباء عن تشكيل لواء المرجعية في البصرة
جاء ذلك على لسان نائب رئيس مجلس المحافظة، "لؤي الياسري"؛ موضحا أن "المتطوعين يخضعون حاليا للتدريب استعدادا للالتحاق في صفوف الجيش والشرطة لمحاربة تنظيم داعش الارهابي، وهم بشكل عام من جميع المراكز الرسمية وغير الرسمية".

واضاف الياسري أن "المتطوعين يتدربون في مراكز الشرطة ومراكز الامن الوطني، يضاف لها مراكز الاحزاب والعشائر"؛ مبيناً أن "هناك مركزاً للتدريب في اكاديمية الشرطة يستقبل اسبوعيا الفي متطوع لغرض تدريبهم على السلاح على شكل سرايا وهذه السرايا ستكون جاهزة متى ما طلب منها الالتحاق بصفوف الجيش والشرطة للمساهمة معها في ساحات القتال".

من جانبه، اكد مسؤول تنظيمات المجلس الاعلى الاسلامي العراقي في النجف "لطيف العميدي"، أن "عدد المتطوعين في المجلس بلغ قرابة الثمانية آلاف متطوع حيث أن عدد المتطوعين في مكتب الكوفة وحده بلغ اكثر من الف و٥٠٠ متطوع"؛ مشيرا الى ان "جميع التنظيمات تخضع حاليا للتدريب القتالي على يد خبراء عسكريين".

وتابع العميدي، "تخرجت لدينا حتى الان دورتان من سرايا المتطوعين والتي اطلقنا عليها اسم سرايا عاشوراء وقمنا بتصنيفها الى ثلاث فئات الفئة الاولى من الاعمار الصغيرة التي ليس لديها خبرة في القتال تم ارسالهم الى مراكز التدريب لوزارتي الداخلية والدفاع وهناك الفئة من كبار العمر تم وضعهم في الاحتياط ولدينا الفئة المتوسطة وهي التي تخضع للتدريب حاليا ممن لديهم خبرة في القتال وشاركوا في معارك سابقة سيتم تدريبهم وارسالهم للقتال الى جانب القوات الامنية في المحافظات الغربية" .

تشكيل لواء المرجعية في محافظة البصرة
من جانب اخر، أعلن "طالب الحصونة"، مدير ناحية سفوان جنوبي البصرة، عن تشكيل لواء المرجعية في المحافظة؛ مشيرا في تصريح صحفي، ان "وفد المرجعية الرشيدة المكون من سماحة السيد ابو تقى الحسني والسيد عباس الجابري، وآمر لواء مالك الاشتر السيد علي الياسري، المشكل حديثاً ضمن الوية المرجعية في النجف الاشرف، زار محافظة البصرة وتم مناقشة آلية تشكيل لواء المرجعية في المحافظة".


وأضاف الحصونة أنه "تم مناقشة تنوع صنوف اللواء القتالية ومنها واللوجستية والادارية وتهيئة مراكز للتدريب القتالي وتشكيل الافواج المختلفة للاشتباك والرد السريع، وايضا حماية المراقد المقدسة ومكاتب المراجع والدعم والاسناد والتموين والنقل".

وكانت المرجعية الدينية في النجف الأشرف أعلنت الجهاد الكفائي، ودعت بمقتضاه كل من يتمكن من حمل السلاح الى الانخراط في صفوف المتطوعين لمواجهة تنظيم داعش الارهابي في كل ارجاء العراق.
https://taghribnews.com/vdchwinzi23n-6d.4tt2.html
المصدر : الغد برس
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز