تاريخ النشر2016 23 October ساعة 12:23
رقم : 248590

.مجلس النواب اليمني يطالب بإيقاف الحرب وفك الحصار دون شروط

تنا
حمّل مجلس النواب اليمني مجلس الأمن الدولي والأمم المتحدة مسؤولية عدم اتخاذ قرار بوقف الحرب على اليمن ورفع الحصار بشكل نهائي وبدون شروط مؤكدا أن دول تحالف العدوان السعودي لم تلتزم بالهدنة منذ الساعة الأولى لإعلانها.
.مجلس النواب اليمني يطالب بإيقاف الحرب وفك الحصار دون شروط
وأشار،مجلس النواب اليمني إلى أن حل المشكلة اليمنية لا يمكن أن يتم إلا بإصدار قرار من مجلس الأمن سريعاً لإيقاف الحرب ورفع الحصار والعودة إلى المفاوضات.

واعتبر المجلس أن دول التحالف السعودي لم تلتزم بهدنة المبعوث الأممي اسماعيل ولد الشيخ أحمد "المزعومة" منذ الساعة الأولى لإعلانها.

كما طالب بتشكيل لجنة دولية محايدة للتحقيق في ما جرى ويجري في اليمن من جرائم حرب وإبادة جماعية وحرب اقتصادية ومعيشية تمس كافة حياة أبناء الشعب اليمني بهدف تجويعه من قبل التحالف السعودي، على حد تعبيره.

وواصل مجلس النواب اليمني عقد جلسات أعماله برئاسة يحيى علي الراعي، وأصدر بياناً حول التطورات التي تشهدها الساحة اليمنية جاء فيه إن "مجلس النواب في الجمهورية اليمنية تابع ما يجري من أحداث دامية ومؤلمة عقب إعلان ما يسمى بالهدنة التي أعلن عنها ولد الشيخ والتي جاءت بديلاً عن المشروع البريطاني الذي دعا إلى وقف شامل للحرب وبدون شروط مسبقة حيث تبين من خلال تلك الهدنة المزعومة عدم التزام دول تحالف العدوان الذي تقوده المملكة العربية السعودية منذ الساعة الأولى لإعلان تلك الهدنة".

واستمع المجلس إلى رسالة رئيسه الراعي والموجهة إلى عضو مجلس الأمة الكويتي عبدالحميد دشتي والتي تقدم فيها باسمه ونيابة عن زملائه بالشكر والتقدير "على مواقفه الصادقة تجاه ما يتعرض له اليمن والشعب اليمني من عدوان ظالم ليس له من مبرر سوى الإثم والبغي والجبروت".

إلى ذلك توجه عضوا مجلس النواب أحمد محمد الكحلاني وزكريا سعيد الزكري إلى جنيف للمشاركة في اجتماع جمعية الاتحاد البرلماني الدولي (135) في مقر الاتحاد البرلماني الدولي في جنيف والذي سيعقد في 28 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري 2016م.
https://taghribnews.com/vdchw6niv23nkmd.4tt2.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز