تاريخ النشر2015 11 August ساعة 09:29
رقم : 201203

"التعاون الإسلامي" تعقد اجتماعا لمكافحة العنف والإرهاب والطائفية والإسلاموفوبيا

تنا
تعقد منظمة التعاون الإسلامي، بعد الاربعاء، اجتماعا رفيع المستوى لتعزيز وتقوية وتنسيق جهود مؤسساتها المختلفة في مجال مكافحة العنف المتطرف والطائفية والإرهاب والإسلاموفوبيا.
"التعاون الإسلامي" تعقد اجتماعا لمكافحة العنف والإرهاب والطائفية والإسلاموفوبيا
وبحسب بيان الأمانة العامة للمنظمة، سيركز الاجتماع على جميع الأوجه والأبعاد المختلفة لاستراتيجية منظمة التعاون الإسلامي، بما في ذلك الأسباب الجذرية للإرهاب والتطرف العنيف، وعلى كيفية نزع الشرعية عن الخطاب الأيديولوجي للتنظيمات الإرهابية ، وسبل إلهام الشباب المسلم لكي يكون القوة الدافعة في مواجهة الإرهاب، ودور الإعلام الإلكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي في مواجهة الأصوات التي تحث على كراهية الإسلام والمسلمين، وتنسيق عمل مؤسسات منظمة التعاون الإسلامي على نحو أكمل في ضوء ميثاق ومعاهدات وقرارات منظمة التعاون الإسلامي.

وقد التزمت منظمة التعاون الإسلامي بمكافحة التطرف العنيف منذ أكثر من 20 عاما، حيث اعتمدت كل من مدونة قواعد سلوك منظمة التعاون الإسلامي لمكافحة الإرهاب، ومعاهدة منظمة التعاون الإسلامي لمكافحة الإرهاب الدولي في عامي 1994 و1999 على التوالي.

كما أعربت عن التزامها في العديد من القرارات التي تبنتها اجتماعات القمة، واجتماعات مجلس وزراء الخارجية، وكان آخرها في الكويت وجدة، حيث عقدت أيضا جلسات على مستوى وزاري لتبادل الأفكار كجزء من اجتماعي وزراء الخارجية اللذين عقدا في عامي 2014 بجدة و2015 بالكويت.

يبقى السؤال اين المنظمة من الارهاب التكفيري المستفحل في العالم الاسلامي خاصة في سوريا والعراق ؟
https://taghribnews.com/vdchvznix23nvid.4tt2.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز